Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الفاشر تتعرض لقصف مدفعى تتبناه حركة مناوي

الفاشر 18 نوفمبر 2012- شهدت المنطقة الغربية المجاورة لمدينة الفاشر بشمال دارفور، عشية امس ، انفجارات مدفعية أرعبت المواطنين، ولم تحدث أي خسائر في الأرواح، وأعلنت حركة تحرير السودان – بقيادة مناوي مسؤوليتها عن الهجوم.

sla-minnawi.jpgوأوضح مصدر عسكرى لقناة الشروق أن الانفجارات ناتجة عن قصف مدفعي من مناطق شقرة ثلاثين كيلومتراً غربي الفاشر. وقال إن قذيفتين أطلقتا من تلك المنطقة صوب المدينة، سقطت إحداهما إلى الجنوب بينما سقطت الأخرى شمالاً دون أن تحدث أي خسائر في الأرواح .

واصدر الناطق العسكري لحركة تحرير السودان – فصيل مناوي ادم صالح أبكر بيانا أمس السبت تحدث فيه عن قصف للفاشر قامت به “قوة فنية نوعية من سلاح المدفعية وذلك مساء الحمعة الموافق 16/11/2012.”

وقال أدم ان القذائق سقطت في محيط مطار الفاشر ومبني المدرعات واخري بالقرب من سجن شالا وأكد ان حركته سوف تستمر في القيام بمثل هذه الهجمات مناشدا المواطنين الابتعاد عن معسكرات الجيش والاجهزة الامنية والشرطية والمطارات العسكرية.

إلا أن مدير مطار الفاشر نفى تعرض المطار لأي قصف، موضحاً أن حركة الطيران تسير بنحو عادي، ولم يصدر أي تعليق حكومي رسمي على الحادث.

وتقول الجبهة الثورية التي تضم حركة مناوي إلى جانب الحركة الشعبيةة لتحرير السودان – شمال والعدل والمساواة وفصيل عبدالواحد من حركة تحرير السودان انها تخطط للسيطرة على عدد من المدن الكبري في اللاقاليم ومحاصرة النظام في الخرطوم قبل الانقضاض عليه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.