Wednesday , 8 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حزب المؤتمر الشعبى المعارض يقاطع مؤتمر كادوقلى للسلام

الخرطوم 26 سبتمبر 2012 — أعلن حزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان رفضه المشاركة في ملتقى كادقلي التشاوري حول قضايا السلام المقرر انعقاده أكتوبر المقبل، وقال إن المؤتمر لا يعدو كونه شكلياً لا يُعبر إلا عن رؤية الحزب الحاكم.

صورة ارشيفية: زعيم حزب المؤتمر الشعبي المعارض حسن الترابي
صورة ارشيفية: زعيم حزب المؤتمر الشعبي المعارض حسن الترابي
وقال الأمين السياسي للحزب كمال عمر، في مؤتمر صحفي بالخرطوم يوم الإثنين، إن حزبه يعتزم تقديم مبادرة سياسية بالتنسيق مع قوى الإجماع الوطني لإيجاد حل شامل لقضيتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وكان الامين العام للمؤتمر الشعبى حسن الترابى رحب بالمؤتمر وقال انه سيعرض مبادرة منظمى المؤتمر على اجهزة الحزب لاتخاذ قرار بشان المشاركة

وينعقد ملتقى كادقلي للسلام بجنوب كردفان خلال الفترة مابين 6-7 أكتوبر المقبل بمبادرة من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بجنوب كردفان.

وكان رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي اعلن الأيام الماضية موافقته على المشاركة في مؤتمر للسلام بكادقلي، ونقل لوفد اللجنة التحضيرية للمؤتمر إشادته بالخطوة وتوافق القوى السياسية بجنوب كردفان وعددها (14) حزباً سياسياً، ونوه إلى أن الخطوة تمثل تقدماً إيجابياً في اتجاه حل المشكلات الوطنية.

واعتبر المهدي ملتقى كادقلي خطوة في الاتجاه الصحيح قائلاً “دا البحل مشاكل السودان”، وأكد حضوره الملتقى المنعقد في أكتوبر المقبل بكادقلي وتقديم أطروحة حزبه دعماً لقضايا السلام .

Leave a Reply

Your email address will not be published.