Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير الدفاع يشجب اغتيال رئيس برلمان جنوب كردفان

الخرطوم 8 يوليو 2012 — شيعت كادوقلى امس ضحايا الهجوم الذى نفذه مسلحون على رئيس المجلس التشريعى لجنوب كردفان ابراهيم بلندية وسبعة من مرافقيه فيما وصف وزير الدفاع السودانى عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع الحادث بالغريب والدخيل على المجتمع السوداني .

وقال الوزير فى مؤتمر صحفى عقده بمطار الخرطوم فور عودته من اديس ابابا امس انه يدين بشدة الاسلوب الهمجي والغريب علي المجتمع السوداني والسياسة السودانية مطالبا الجميع حكومة وشعبا وكل القوى السياسية باستنكار ما قال انه عمل اجرامى مشين.

قال والي جنوب كردفان؛ أحمد هارون، إن الولاية فقدت أحد أركانها بعد مقتل إبراهيم بلنديه في محلية الدلنج، وأشار في لقاء جماهيرى بعد التشييع ، أن خروج مواطني كادوقلي للتشبيع يعبر عن مكانة الفقيد وسط جماهير المدينة. وأضاف أن مابدأه بلندية لن ينتهي وأن المسيرة تمضي مهما كان الشهداء.

و قال آدم حامد موسى، رئيس مجلس الولايات، إن مقتل بلندية يمثل محاولة لتصفية القيادات بولاية جنوب كردفان، وأشار إلى أن محاولات التمرد فشلت في تعطيل التنمية.

واتهمت الحكومة الحركة الشعبية بتصفية بلنديه الذي كان عضوا سابقا فيها إلا ان الناطق الرسمي بايم الحركة اصدر بيانا نفى في تورطهم في هذه الجريمة واشار إلى الخلافات الداخلية بين قيادات المؤتمر الوطني.

Leave a Reply

Your email address will not be published.