Thursday , 29 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

معارك بين الجيش السودانى والجيش الشعبى بالنيل الازرق

الخرطوم 3 يوليو 2012 — اعلنت القوات المسلحة السودانية امس تصديها لهجوم نفذته قوات تتبع للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال بمنطقة ديم منصور جنوب مدينة الكرمك في ولاية النيل الأزرق.

جنود سودانين في ولاية النيل الازرق
جنود سودانين في ولاية النيل الازرق
وأكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة؛ العقيد الصوارمي خالد سعد، أن القوات المسلحة تمكنت من تكبيد الجيش الشعبي خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات وقتلت قائد القوة المعتدية وهو ضابط برتبة رائد ومشطت بعدها كل المنطقة لإجلاء المتمردين.

في سياق متصل كشف الصوارمي ، عن تحضيرات تنفذها حركة العدل والمساواة لقواتها الموجودة بولاية الوحدة بدولة جنوب السودان للهجوم على بعض المناطق بولاية جنوب كردفان.

وأشار إلى أن القوات المسلحة ترصد كل تحركات المتمردين وأنها “على أتم الاستعداد لردع كل من تسول له نفسه القيام بأي هجمات بولاية جنوب كردفان”.

وجدد الناطق الرسمي للجيش السوداني الاتهام لجوبا بالاستمرار في دعم الحركات المسلحة رغم المباحثات بين البلدين حول تطبيق الترتيبات الأمنية على الحدود وعدم دعم المتمردين.

وأضاف “كل المؤشرات تؤكد وجود دعم مباشر من الجنوب لما يسمى بحركة العدل والمساواة والحركات المسلحة الأخرى”.

وكان وزير خارجية جنوب السودان قد كرر نفى دعم حكومته للحركات المتمردة في دارفور والنسل الازرق وجنوب كردفان وقال ان الخرطوم تعمل على التهرب من مشاكلها الداخلية بإلقاء اللوم على جوبا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.