Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البنك الافريقي يدعم مشروعات المياه في دارفور

الخرطوم 25 مايو 2012 – قدم البنك الافريقي للتنمية منحة بمبلغ 4.6 مليون دولار امريكي لصالح تنفيذ مشروعات المياه في دارفور ودعما منه لمسيرة السلام في الاقليم.

وصرح وزير الموارد المائية سيف الدين حمد عقب مراسم التوقيع على عقد المنحة في العاصمة السودانية الخرطوم ان هذا المبلغ يستخدم في تأهيل مرافق المياة في الاقليم ورفع الكفاءة البشرية والتنظيمية كما انه سيمول دراسة انشاء 15 محطة مياه بمدن دارفور.

وافاد ممثل البنك الافريقي ان هذه المنحة تأتي في اطار دعم البنك لجهود الحكومة السودانية الرامية لإحلال السلام في دارفور وشدد على اهمية توفير مياه الشرب في اطار عودة النازحين لمناطقهم المختلفة .

ووقعت الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدل في يوليو 2011 على ميثاق يرمي لإنهاء النزاع القائم في دارفور وجد دعما افريقيا وعربيا ودوليا رغم رفض ثلاث حركات رئيسية له .

وتجعل سلطة اقليم دارفور والحكومة السودانية من عودة النازحين واللاجئين الطوعية إلى قراهم احد الاهداف الرئيسية التي يجب تنفيذها في المرحلة الاولي من تنفيذ الاتفاقية قبل اجراء الاستفتاء حول انشاء اقليم واحد في دارفور.

وتشجع الخرطوم المانحين على دعم مشاريع اعادة التأهيل والتنمية بدلا عن تقديم المساعدات الانسانية حتى تعود عجلة الحياة في الاقليم إلى مجراها الطبيعي قبل نشوب النزاع في عام 2003م

Leave a Reply

Your email address will not be published.