Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الدفاع عن معتقلى الشعبى يشكو ادارة السجن الى للعدالة

الخرطوم 24 مايو 2012 — اعلنت هيئة الدفاع عن معتقلي حزب المؤتمر الشعبي المعارض رفع شكوى فى مواجهة إدارة سجن كوبر الي المدعي العام لجمهورية السودان بجانب وزير العدل واتهمت الهيئة ادارة السجن بعرقلة الاجتماع بموكليها .

وقال رئيس الهيئة بارود صندل في تصريحات صحفية امس ان هيئة الدفاع حصلت على الاذن لزيارة معتقلي الشعبي ابراهيم السنوسي وعلي شمار أمس “الاربعاء” لكن نيابة امن الدولة وضعت شرطا قال صندل انه غير موجود في القانون ينص على زيارة الدفاع لموكليه على مرأى ومسمع ادارة السجن الامر.

الذي عده صندل مخالفا للدستور وقانون الاجراءات الجنائية الذي يوضح ان ” مقابلة المحامي لموكله ايا كانت التهمة الموجهة الية تتم على مرأى وليس مسمع من رجال الشرطة، لان الحديث الذي يدور بين المحامي وموكلة سر لا يجوز الاطلاع عليه من الغير ”

واعتبر ما ذهبت اليه نيابة امن الدولة مخالف لكل الارث القانوني فى العالم باجمعه ، واكد ممثل الدفاع الدفع بشكوى للمدعي العام توضح كل الملابسات المصاحبة للإجراءات دون ان يتلقوا رداً عليها.

واكد ان الهيئة لن تجلس الى موكليهم ما لم تكن الزيارة على مرأى وبعيدا عن مسمع ادارة السحن منبها الي عزمهم تسليم مذكرة اليوم لوزير العدل في ذات الخصوص.

واعتبر تطاول الامد دون زيارة المعتقلين انتهاكا للحقوق الدستورية للموكلين الذين تم تحويلهم من جهاز الامن الي النيابة المختصة منذ العاشر من هذا الشهر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.