Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

جنوب السودان يعلن اسقاط مقاتلة سودانية والخرطوم تنفى

الخرطوم 5 ابريل 2012 — اتهم جنوب السودان القوات المسلحة السودانية بشن هجمات جوية في المنطقة الحدودية بعد ساعات من تأجيل المحادثات التي تهدف الى وضع حد للقتال في أسوأ اشتباكات بين الجانبين منذ انفصال الجنوب، ونفى الجيش السوداني شن أي هجوم.

Sudan_s_official_spokesman.jpgوقال رئيس وفد جنوب السودان في المفاوضات باقان أموم ان مقاتلات سودانية من طراز ميج-29 قصفت بلدة بانكواش في ولاية الوحدة واضاف ان طائرة أسقطت في بانكواش متهما قادة السودان بعدم التوقيع لانهم دعاة حرب.

ونفى المتحدث باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد وقوع أي هجوم جوي أو فقدان اي طائرة وقال ان الوضع وأكد للصحفيين امس عدم صحة التقارير الاعلامية التى اشارت لإسقاط الجيش الشعبى مقاتلة سودانية فى ولاية الوحدة

واضاف “نؤكد أن هناك اعتداء من بعض المجموعات العسكرية المتمركزة في ولاية الوحدة علي مواقعنا وتعاملنا معها بالقصف المدفعي .”

واعتبر الصوارمى الذي تحدث للصحافة بعد وصول وزير الدفاع إلى مطار الخرطوم قادما من اديس ابابا إن الحديث عن اسقاط طائرة خارج تماما عن اللباقة واردف ” لم نستعمل هذه الطائرات التي يتهموننا بإسقاطها”.

ونافى تلقي السودان دعم من ايران في الحرب مع بعض المتمردين وأضاف “نحن كجيش سوداني قادرون ان نواجه كل المتمردين المعتدين ليس اليوم ، حتى فى السابق دون عون من احد”.

وقال ان الأحوال هادئة في مناطق جبال النوبة وتولودي حيث لم تجري فيها معارك بالامس “وهناك هدوء في منطقة هجليج يشوبه توتر وحذر، وقواتنا تسيطر سيطرة كاملة على هذه المناطق”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.