Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحكومة السودانية تتوعد بهزيمة تجارة الدولار

الخرطوم 11 مارس 2012 — اعلن مساعد الرئيس السودانى نافع علي نافع، ان السودان سيتجاوز الفجوة الاقتصادية من موارده الذاتية في العام 2014م، موضحاً انه سيتم خفضها في العام الحالي الى 11% والعام المقبل الى 12%.

وكشف نافع في لقاء مع الجالية السودانية بصنعاء امس الاول أن ايرادات السودان من العملة الاجنبية في تطور وازدياد متواصلين، وتعهد بخفض سعر الدولار وهزيمة “تجارة الدولار” قريباً، وأشار الى رغبة عدد من الدول في الاستثمار في مجال الذهب الذي سيتم افتتاح مصفاته في ابريل المقبل بدلاً عن من يونيو.

.ويواجه الجنيه السودانى عاصفة قوية امام الدولار وارتفع سعره الى اكثر من خمس جنيهات خلال الشهرين الاخرين ما ادى الى شح كبير فى العملات الاجنبية كما اثرت الازمة على استيراد الادوية المنقذه للحياة وتوالى ارتفاع اسعار المواد الاستهلاكية فى السودان على نحو جنونى.

واكد ناف فتح ملف التعاون الاقتصادي مع مصر وليبيا، بجانب العمل علي زيادة صادرات الثروة الحيوانية وتحديث الزراعة بالتعاون مع البرازيل وعدد من الدول الآسيوية .

وكان دولة قطر قد اعلنت مؤخرا عن استثمار ملياري دولار في السودان في اطار مساعي الخرطوم الحصول على اموال عربية لسد الثغرة الذي احدثها فقدان عائدات النفط كما يطمع السودان في خطوات مماثلة من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.

Leave a Reply

Your email address will not be published.