Friday , 19 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزارة التجارة تنتقد غياب التنسيق وتطالب بضم المواصفات

الخرطوم 25 فبراير 2012 — شكا وزير التجارة عثمان عمر الشريف، من غياب الدور التنسيقي بين وزارته والجهات ذات الصلة ما اثر على سياسات التجارة الخارجية وتوفير السلع الضرورية للمواطن، وطالب بضم هيئة المواصفات لوزارته.

ونوه الوزير في (مؤتمر إذاعي) أمس، الى أن فقر السودان وحصاره فضلا عن معاناته من خلافات سياسية غير مبررة و انفصال الجنوب وآثاره والصراعات في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور كلها من العوامل التي تؤثر على سياساته .

ورهن الشريف، وهو احد وزراء الحزب الاتحادي الديمقراطي الذي تحالف مؤخرا مع المؤتمر الوطني الحاكم، استمرار التجارة بين الجنوب والشمال بحل القضايا العالقة، مشيرا إلى ان التجارة كانت الملف الأكثر تقدما فى مفاوضات أديس أبابا الأخيرة .

وأعلن الشريف عن وضع وزارته خطة لتوفير جميع السلع التي يحتاجها المواطن وتوفير مخزون استراتجي منها. وبشان تجارة الحدود قال : أنا من أنصارها لأنها تهتم بالتجار ، مشيرا الى مذكرة سترفع لمجلس الوزراء لإعادة النظر في تجارة الحدود.

وحمَّل الوزير هيئة المواصفات والمقاييس المسؤولية تجاه السلع المتدنية الصنع والرديئة التي تدخل البلاد، وطالب بأن تدرج الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس تحت وزارته .

Leave a Reply

Your email address will not be published.