Thursday , 18 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تجدد المعارك فى ولاية النيل الازرق

الخرطوم 20 يناير 2012 — أعلن الجيش الحكومي السوداني ومتمردو الحركة الشعبية بشمال السودان امس عن نشوب معارك جديدة قرب منطقة “بوط” في ولاية النيل الأزرق التي تشهد مواجهات بين الطرفين منذ سبتمبر من العام الماضي.

وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية شمال السودان أرنو نقوتلو لودي لفرانس برس عبر الهاتف من كينيا “يوم الأربعاء أسقطنا مروحية تابعة للجيش السوداني عندما كانت المروحية تحاول إنقاذ مجموعة متحركة للجيش السوداني نصبنا لها كميناً مما أدى لمقتل 26 من جنود الحكومة”.
وأضاف لودي “حدث هذا قرب منطقة (بوط) 45 كلم غرب عاصمة الولاية الدمازين”.

في المقابل نفى المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد سقوط أي مروحية للجيش، وقال “قتلنا سبعة من المتمردين وجرح ستة من جنودنا في قتال دار ما بين يومي الإثنين والأربعاء قرب الحدود مع دولة جنوب السودان”.

وأضاف الصوارمي “حدث القتال لأن القوات المسلحة تريد تمشيط منطقة (الروم) وطرد المتمردين منها ولكن لم تسقط لنا أي مروحية ولم نخسر طائرة في هذا القتال”.

وكان الجيش السوداني قد دحر قوات الحركة الشعبية إلى حدود جنوب السودان بعد ان اقتلع مدن مثل الكرمك على الحدود مع اثيوبيا ومواقع أخرى قرب ولاية الوحدة في الجنوب في مطلع ديسمبر الماضي بعد ثلاثة اشهر من اندلاع القتال في ولاية النيل الازرق.

Leave a Reply

Your email address will not be published.