Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

شاندي يصل السودان بالأحد لتقديم الدعم الفنى فى حقوق الانسان

الخرطوم 20 يناير 2012 — يصل العاصمة السودانية في يوم الأحد القادم الخبير المستقل لحقوق الإنسان محمد عثمان شاندى في زيارة تستمر حتى السادس والعشرون من الشهر الجاري، يلتقي خلالها وزيري العدل والخارجية .

الخبير المستقل لشؤون حقوق الانسان في السودان محمد عثمان شاندي
الخبير المستقل لشؤون حقوق الانسان في السودان محمد عثمان شاندي
وتواترت تقارير غير مؤكدة خلال الفترة السابقة عن تقديم الخبير استقالته من منصبه احتجاجا على الاوضاع الانسانية فى السودان، وصعوبة تقديمه تقريرا بشانها بعد تعديل التفويض الممنوح له ليقتصر على نقديم الدعم الفنى للسودان بدلا عن كتابة التقارير ازاء ما يجرى من انتهاكات. وقالت معلومات لاحقة ان الخبير قرر مواصلة مهمته لفترة وجيزة

ونفى مسؤولون في وزارة العدل رفضهم طلبا لشاندى بزيارة دارفور ادى لالغائه رحلته السابقة الى الخرطوم واكدوا عدم ممانعتهم زيارة الخبير للمنطقة رغم عدم اتساق الخطوة مع التفويض الممنوح له.

ويجتمع شاندى فى جولته المرتقبة الى المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان ونائب مدير الشرطة ومنظمات المجتمع المدني وممثلين لبعض السفارات، كما يزور الفاشر بولاية شمال دارفور فى إطار الدعم الفني وبناء القدرات، و يتسلم خلال الزيارة برامج للدعم الفني وبناء القدرات من مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني لرفعها للجهات الداعمة وفقا لقرارات مجلس حقوق الإنسان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.