Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مستشار الرئيس : الحكومة العريضة خلال ايام

الخرطوم 30 أكتوبر 2011 — قال مستشار رئيس الجمهورية مصطفى عثمان إسماعيل ان الحكومة ذات القاعدة العريضة خلال الأيام القادمة بعد اكتمال المشاورات مع الأحزاب ذات الثقل الجماهيري.

وفي تصريحات له أمام المؤتمر التنشيطي للمؤتمر الوطني بالشمالية امس قال مصطفى إن الحوار مع حزبى الأمة القومي والاتحادي الأصل وضع أساساً للثقة والتفاهم بين القوى السياسية الوطنية مؤكداً موافقة البعض على المشاركة في الحكومة المرتقبة فيما آثر البعض جانب المعارضة وفق القانون، مشيراً إلى أن الحكومة القادمة ستكون صغيرة في حجمها وكبيرة في فاعليتها موضحاً أن حزب المؤتمر الوطني تجاوز الأحزاب ذات الأجندة الخارجية والداخلية والتي تسعى لإسقاط الحكومة.

وأضاف ” من أراد إسقاطنا فليذهب إلى صناديق الانتخابات ” محذراً من يحاول المساس بأمن واستقرار المواطن بان لا يلومن إلا نفسه وسنأخذهم بالقانون.

وقال أن السودان يستبشر خيراً بما يجري في دول الجوار فيما سماها ثورات أيام الجمع والتي نادت شعوبها بالعودة إلى الأصول والإسلام وزوال دولة الخنوع والذل والارتماء في أحضان الأجنبي.

من جهته أكد والي الولاية الأستاذ فتحي خليل رفض أبناء الولاية لممارسات الحركة الشعبية بالولاية تحت هذا الإسم وقال إن البلاد تحررت من هذا الحزب ولم تكن لترضي به لولا اهتمامنا بالسلام داعياً للعمل مع الأحزاب الأخرى والقوى السياسية لبناء الولاية مشدداً على ضرورة الخروج بتوصيات هادفة وبناءة تضع مصلحة المواطن في الاعتبار.

Leave a Reply

Your email address will not be published.