Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اوروبا تعبر عن قلقها من تواصل القتال في جنوب كردفان

الخرطوم 11 اغسطس 2011 — أعرب الاتحاد الأوروبي عن انزعاجه من القتال المتواصل في جنوب كردفان والتقارير المشيرة لمزيد من انتهاكات حقوق الإنسان.

مسؤولة السياسة الخارجية والأمن بالإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون
مسؤولة السياسة الخارجية والأمن بالإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون
وقالت مسؤولة السياسة الخارجية والأمن بالإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في بيان، امس الاربعاء إن “الاتحاد الأوروبي يبقى قلقًا بشدة حيال القتال المتواصل بولاية جنوب كردفان، “.

واضافت أنه خلال الشهرين الأخيرين، تسبب القتال بنزوح عشرات آلاف الأشخاص من منازلهم ومقتل عدد غير معروف من المدنيين.

وأشار البيان إلى تخوف الإتحاد الأوروبي من تقارير الأمم المتحدة وتقارير أخرى تتعلق بالقتل خارج نطاق القضاء، والإعتقالات التعسفية، والنزوح الإجباري، والإستخدام العشوائي للقوة وقالت آشتون “يجب وقف هذه الأعمال فورًا، وعلى مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان بالامم المتحدة التحقيق بالتقارير المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان بشكل كامل”.

وأشارت إلى أن الإتحاد الأوروبي يحث كل الأطراف على السماح فورًا بهذه التحقيقات المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان، ويدعوهم للإتفاق على وقف فوري وغير مشروط للإعتداءات، وحماية المواطنين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية.

وحث الإتحاد أيضًا الأطراف على استئناف الحوار السياسي لحل السبب الكامن وراء النزاع، وفقًا لما نص عليه الإتفاق الإطاري بين حكومة السودان والحركة الشعبية باديس أبابا الموقع فى يونيو الفائت.

Leave a Reply

Your email address will not be published.