Sunday , 25 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

بنك السودان يحدد مواعيد انتهاء استبدال العملة

الخرطوم 7 اغسطي 2011 – حدد محمد خير الزبير محافظ بنك السودان المركزي رئيس اللجنة العليا للاستبدال العملة في بيان أصدره اليوم السبت موعد انتهاء عمليات استبدال الطبعة الثانية للجنيه في البلاد.

وتسير عملية استبدال الطبعة الثانية من عملة الجنيه السوداني صورة جيدة، في وقت بلغت الكميات المستبدلة حتى الآن نسبة مقدرة حسب إحصاءات بنك السودان المركزي طبقا لتصريحات المؤسسة المصرفية المركزية.

ونص القرار علي انتهاء عمليات استبدال الطبعة الثانية من عملة الجنيه السوداني للفئات 50، 20، 10 جنيه في تمام الساعة السادسة مساء يوم الخميس الأول من سبتمبر 2011 وان تكون الطبعة الأولي من عملة الجنيه السوداني للفئات (50، 20، 10) غير مبرئة للذمة اعتباراً من يوم الجمعة الموافق الثاني من سبتمبر 2011.

وقرر البنك المركزي انتهاء العمل بنوافذ الاستبدال بالمصارف التجارية وفروعها في الساعة الخامسة مساء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 1432هـ الموافق الخامس والعشرين من أغسطس 2011 للفئات 50، 20، 10 جنيه. على ان يستمر ذلك في بنك السودان المركزي وفروعه حتى الساعة السادسة مساء يوم الخميس الموافق الأول من سبتمبر 2011.

واكد بنك السودان استمرار التداول بالفئات الصغيرة من الطبعة القديمة (1،2،5) جنباً الي جنب مع الطبعة الجديدة من نفس الفئات والي حين إشعار آخر .

وناشد بنك السودان المركزي المواطنين بالإسراع في استبدال ما لديهم من الطبعة الأولي من عملة الجنيه قبل الموعد المحدد حتى يتم إكمال هذا المشروع القومي الكبير بالصورة المطلوبة

وحتي يتمكن المواطنون من الاستبدال بصورة سهلة وميسورة قرر البنك المركزي مد فترة الاستبدال بفروع بنك السودان المركزي والمصارف التجارية يومياً حتى الساعة الخامسة مساءاً بما في ذلك ايام عطلة الجمعة والسبت.

وسيستمر العمل ببنك السودان وفروعه سيستمر خلال ايام عطلة عيد الفطر المبارك حتى الأول من سبتمبر2011

Leave a Reply

Your email address will not be published.