Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نائب الرئيس السودانى يلغى زيارته لمصر

الخرطوم 25 يوليو 2011 — عدل نائب الرئيس السودانى على عثمان محمد طه عن زيارة كانت مقررة اليوم للقاهرة وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصرى محمد حجازي ان الزيارة تأجلت إلى موعد لاحق ، قائلا في بيان أن التأجيل جاء باتفاق الجانبين المصري والسوداني .

فيما قالت وكالة السودان للأنباء (سونا ) ان الخطوة اتخذت بعد مهاتفة ومشاورات جرت بين طه ورئيس الوزراء المصرى عصام شرف واتفقا على اتمامها في أقرب موعد يتفق عليه الطرفان .

واتفقت وجهة نظر نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المصري على هذا التأجيل المؤقت والذي سيوفر وقتا إضافيا للوزراء من الجانبين ولجان المتابعة بما يساعد على تحقيق أكبر قدر من الفائدة المرجوة من الزيارة لمصلحة الشعبين الشقيقين .

وكانت وكالة الانباء السودانية الرسمية ” سونا ” نقلت قبل يومين أن نائب رئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه يبدأ زيارة رسمية الى القاهرة الأثنين تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية محمد حسين طنطاوي و يجري مباحثات مع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المصري .

و قال المتحدث باسم السفارة السودانية بالقاهرة بابكر حنين أن الزيارة تأني في إطار التواصل المستمر بين المسؤولين في البلدين من اجل التنسيق على المستويات الثنائية والاقليمية والدولية في هذه الظروف التاريخية التي يمر بها البلدان الشقيقان بجانب متابعة ملفات الشراكة السودانية المصرية التي حظيت بدفعة قوية عقب ثورة الشعب المصري في 25 يناير من العام الجاري والزيارة ستتابع الملفات التي تمت مناقشتها خلال زيارة رئيس الوزراء المصري إلى السودان , مضيفا أن سيادته سيلتقي كافة الفعليات المصرية ورؤساء الاحزاب والكتاب والمفكرين المصريين .

Leave a Reply

Your email address will not be published.