Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير : الجيش مستعد لتلقين دروس شبيهة بابيى وجنوب كردفان

الخرطوم 19 يونيو 2011 — وجه الرئيس السودانى عمر البشير انتقادات شديدة لما اسماه غدر الاعداء فى جنوب كردفان – فى اشارة الى قوات الحركة الشعبية- وقال امام حشد جماهيرى فى مدينة سنكات بشرق السودان ان الجيش السودانى مستعد لتلقين اعدائه دروسا بالغة على شاكلة ما شهدته ابيى وجنوب كردفان.

Bashir-2.jpg

واعلن فى ذات الوقت ترحيبه بخيار الشعب الجنوبى الذى اختار الانفصال داعيا الى حسن الجوار بين الدولتين بدلا من الحرب والتشريد والقتال لكنه استدرك بان الجيش مستعد لخوض الحرب ايضا وقال “لو دايرين الحرب .. نوريهم بيان بالعمل زى ما حصل فى ابيى وجنوب كردفان”

وابدى البشير اسفا على الفهم المتاخر لبعض قيادات الحركة الشعبية واردف ” ان شاء الله يكونوا بعد كدة فهمو ” ومضى الرئيس مهددا ” اى زول يعاين فى البلد دى حنقد ليهو عينو “.

واكد الحرص على بناء علاقات تعاون مع الجنوب ومساعدته فى المرحلة المقبلة واضاف “احسن يجونا بالتى هى احسن ، وحنكون احسن منهم “وانتقد الرئيس السودانى ما اسماه بخيانة الاعداء فى جنوب كردفان قائلا ان العدو هناك مارس الغدر بعدما كان الجميع ياكل من صحن واحد واضاف “الخائن الله يخونو” .

وأضاف الرئيس السوداني أن الحكومة ماضية في برامجها التي تستهدف توفير احتياجات المواطنين وتحقيق التنمية المتوازنة مؤكداً أن استراتيجية الدولة لا تفرق في هذا الصدد بين المواطنين في الحضر والريف وان الأسبقية للأكثر حاجة في الغذاء والصحة والتعليم .

وكان البشير بدأ أمس زيارة تفقدية لولاية البحر الأحمر تستمر ثلاثة أيام يفتتح خلالها أكثر من 50 مشروعاً تنموياً وخدمياً بالولاية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.