Thursday , 18 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السلطات الأمنية تنفذ إجراءات منعية بعد منتصف الليل

الخرطوم في 24 مارس 2011 — فى خطوة تشير إلى حالة الحذر السائدة في نظام الرئيس السودانى عمر البشير من موجة الاحتجاجات التى تتجمع نذرها ضد حكمه ، اعادت سلطات الامن نقاط الارتكاز و التفتيش الليلية فى شوارع العاصمة الخرطوم .

Policemen_take.jpg
وفرضت السلطات الامنية إجراءات منعية بعد منتصف الليل في بعض الطرق وشوارع العاصمة القومية. وكان مصدر امني مطلع قد كشف لصحيفة الراي العام إنه تم عمل إرتكازات في عدد من المناطق والشوارع العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختلفة.

وتعزي السلطات الأمنية هذه الإجراءات الاستثنائية بقولها إن المرحلة تتطلب عملاً تأمينياً عالياً لحماية وحفظ أرواح وممتلكات المواطنين . إلا أنها مع ذلك نفت ان يكون هناك صلة بين هذه التدابير والدعوات إلى التظاهر في الفيس بوك.

وكانت السلطات الأمنية قد اتهمت المؤتمر الشعبي والحركات المسلحة في اقليم درافور بالتخطيط لتنفيذ أعمال عنف ضد النظام القائم.

وكانت الارتكازات و نقاط التفتيش الليلية فى شوارع العاصمة الخرطوم و مداخل الكبارى مفروضة بموجب قوانين الطوارئ منذ مجيئ نظام الرئيس البشير بأنقلاب عسكرى فى يونيو 1989 و استمرت حتى التوقيع على الدستور الانتقالى فى يوليو 2005 الذى تم بموجبه رفع حالة الطوارئ فى كل البلاد ما عدا اقليم دارفور الذى يشهد صراعا مسلحا بين الحكومة و الحركات المسلحة المتمردة عليها .

Leave a Reply

Your email address will not be published.