Wednesday , 10 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجنوب يطالب شركات الاتصال بتعليق انشطتها

الخرطوم 22 مارس 2011 — قال الرئيس التنفيذي للعمليات بزين – سودان – هشام مصطفى علام إن شركات الاتصالات العاملة في الجنوب تسلمت خطاباً من حكومة الجنوب الأسبوع الماضي يطالبها بتعليق عملها حتى تصدر الحكومة قواعد جديدة للقطاع.

وابلغ رويترز امس الاثنين أن ذات الإجراء سيضطر زين لتأجيل بعض أنشطة بناء أبراج الاتصال، مشيراً إلى أن شركته تتحرك بحذر نحو الجنوب في حين تدرس الشركة مستقبل سوق غير مستغلة نسبياً ولكنها تنطوي على تكلفة مرتفعة وعدم استقرار. وقال علام: “ثمة إمكانات في جنوب السودان ولكن هناك تحديات ضخمة. إحدى المشاكل التي نواجهها التكلفة المرتفعة لبناء مواقع ومد (الكابلات) في الجنوب”.

وتصل حصة شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية إلى 60 في المئة من السوق في السودان واستثمرت 300 مليون دولار أو نحو 20 في المئة من إجمالي النفقات الرأسمالية في السودان على مدار السنوات الخمس الماضية في الجنوب.

ويقول علام إن المنطقة مازالت تمثل جزءاً ضئيلاً من الإيرادات.وقال علام إن قطاع الاتصالات الصوتية في سوق المحمول في السودان آخذ في الاستقرار بعد أن سجل نمواً كبيراً في السنوات الماضية ومن المحتمل أن يحقق نمواً بين عشرة و15 في المئة سنوياً.

Leave a Reply

Your email address will not be published.