Friday , 19 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نائب الرئيس السودانى يزور السعودية اليوم

الرياض في 10 يناير 2011 — يبدأ نائب الرئيس السودانى ، علي عثمان محمد طه اليوم الاثنين زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية يلتقى فيها بنائب العاهل السعودى الامير ، سلطان بن عبد العزيز

وكشف سفير السودان لدى المملكة عبدالحافظ إبراهيم محمد أن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة من حيث مستوى الوفد الرفيع الذي يرأسه نائب الرئيس ومن حيث توقيت الزيارة، كونها تأتي في مرحلة مفصلية للسودان وللمنطقة .

وأضاف السفير السوداني ان هذه الزيارة تُعد أول زيارة خارجية رفيعة المستوى بعد بدء الاستفتاء في جنوب السودان، وذلك لإطلاع خادم الحرمين الشريفين على آخر المستجدات على الساحة السودانية وترتيبات ما بعد الاستفتاء وملامح مستقبل الأوضاع في السودان.

و يرجح مراقبون ان يكون التركيز فى الزيارة بصورة كبيرة على طلب دعم المملكة السياسى و الاقتصادى بصورة خاصة لجهة الازمة الخانقة التى تواجه الاقتصاد السودانى و المتمثلة فى العجز الكبير للميزانية و شح النقد الاجنبى .

وكانت الحكومة قد اعلنت الاسبوع الماضى حزمة اجراءات اقتصادية طارئة بزيادة اسعار السلع الاستراتيجية بعد خفض الدعم عنها و تقليل المنصرفات الرسمية و منع استيراد كثير من السلع غير الضرورية .

ويرافق طه فى الزيارة وزراء الخارجية علي أحمد كرتي ، و الزراعة عبدالحليم إسماعيل المتعافي، وزير الدولة برئاسة الجمهورية إدريس محمد عبدالقادر، وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء ، محمد المختار حسن حسين ..

وأوضح سعادته أن هذه الزيارة وفي هذا التوقيت تجيء تقديراً لما لعبته المملكة من دور مقدر، أسهم في تعزيز قدرات السودان لمواجهة كثير من التحديات التي تمس أمنه واستقراره وذلك نظراً لما تتمتع به المملكة من احترام وثقل على المستويين الإقليمي والدولي .

Leave a Reply

Your email address will not be published.