Saturday , 20 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

6 قتلى في هجمات للدعم السريع على ضاحية شرقي الخرطوم

قوات «الدعم السريع» .. صورة لـ (أ.ف.ب)

الخرطوم 21 يونيو 2024 – قتل ست أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، في هجمات نفذتها قوات الدعم السريع على بلدة واقعة في محلية شرق النيل بولاية الخرطوم بدافع النهب والسرقة.

وتسيطر الدعم السريع على الجزء الأكبر من محلية شرق النيل منذ الأيام الأولى لبدء الحرب، وتتهم هذه القوات بارتكاب انتهاكات واسعة ضد المدنيين تشمل القتل والنهب والاعتقال.

وقال تعميم أصدرته لجان مقاومة حي النصر بشرق النيل تلقاه “سودان تربيون” إنه “قتل ستة أشخاص في ضاحية عد بابكر، إثر تصدي المواطنين لقوة تابعة للدعم السريع حاولت نهب القرية بالقوة”.

وأشار التعميم إلى أن القوة بعد فشلها في نهب القرية لجأت إلى إطلاق قذائف مدفعية بصورة عشوائية نحو مساكن المواطنين.

عمليات المدرعات

إلى ذلك قال الجيش السوداني، إن قواته في سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم تمكنت من تحقيق عمليات ناجحة بتحرير مزيد من منازل المواطنين والاعيان المدنية من قبضة مليشيا الدعم السريع – حسب تعميم صحفي للجيش -.

وأعلن الجيش عن تدمير ثلاث دبابات ومدرعة “صرصر” ومدرعة إماراتية بكامل طاقمها، ونوه إلى تمكنه أيضا من قتل العشرات من الأفراد المشاة ومطاردة ما تبقى من قوات الدعم السريع.

ومنذ أغسطس من العام الماضي، سعت قوات الدعم السريع للسيطرة على سلاح المدرعات أحد الأسلحة المهمة للجيش السوداني، حيث نفذت عددا كبيرا من الهجمات دون جدوى.