Monday , 6 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الشرطة تحدد السلاح المستخدم في قتل عائلة كاملة بالخرطوم

صورة من مسرح الجريمة - فيسبوك

الخرطوم 28 نوفمبر 2022 – قال بيان صادر عن شرطة ولاية الخرطوم، الاثنين، إن السلاح المستخدم في جريمة قتل عائلة بكاملها في (ضاحية ناصر) شرقيِّ الخرطوم، يعود إلى رب الأسرة.

وأبلغ حاتم مضوي عباس، الشرطة ليلة السبت الماضي، بمقتل زوجته وابنه وابنته، جراء إصابات مباشرة بالرصاص في الرأس من بنادق مزودة بكاتم للصوت.

وأعلنت الشرطة انها لم تعثر على أدلة على عمليات كسر أو سرقة أو نهب لممتلكات المنزل.

وأفادت أن فريق مسرح الحادث قام بكافة الإجراءات الفنية من تصوير ورفع البصمات وجمع المخلفات ومن بينها مسدس عيار (65/7) ملم وعدد 4 ظرف  فارغ المطابق للمسدس وتم تحريزه .

وبحسب البيان فإن التقرير الطبي اثبت أن الوفيات نتجت عن الإصابة بطلق ناري في الرأس، بين الساعة الخامسة الى الثامنة مساء – قبل 6 ساعات تقريبا من ساعة تدوين البلاغ.

ووصفت ما أعلنته من معلومات بأنه (تحريات أولية)، وانها تواصل تحقيقاتها لكشف ملابسات الجريمة، والجهة المنفذة.

ونسج رواد التواصل الاجتماعي، عدة روايات عن الجاني وأسباب ارتكاب الجريمة، وسط مخاوف من أن يؤدي النشر إلى الإضرار بسير التحريات، وزيادة معاناة ذوي الضحايا.

ويشكو سكان العاصمة الخرطوم، من ارتفاع معدلات الجريمة، وتنامي ظاهرة التسلح الشخصي، والإقبال على شراء كاميرات المراقبة لإغراض الحماية.

وتتهم قوى الاحتجاجات، السلطات الأمنية بتوجيه كافة قدراتها لقمع المتظاهرين السلميين، وفي المقابل تقول الشرطة إن تراجع استجابتها عائد لخروج معظم مقارها عن العمل جراء استهداف المتظاهرين.