Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تركيا تدرب عناصر بالشرطة السودانية للتعامل مع أحداث الشغب

عناصر من الشرطة السودانية دربتهم تركيا للتعامل مع أحداث الشغب

الخرطوم 18 نوفمبر 2022 – كشفت وكالة الأناضول التركية، عن تخريج عناصر من الشرطة السودانية، بالعاصمة الخرطوم، دربتهم تركيا للتعامل مع أحداث الشغب.

ودرجت الشرطة السودانية، على اتهام المتظاهرين بإثارة الشغب، والاعتداء على عناصرها، علاوة على مهاجمة المقار الشرطية، مطالبةً بصلاحيات أكبر لفرض الأمن.

وقال مدير فرع أكاديمية التدريب الأمني ​​التركي ألباي سوباشي لـ(الأناضول) عقب حفل التخريج، الخميس: “بالتنسيق بين وزارة الداخلية والمديرية العامة للأمن، أتينا لتدريب الشرطة السودانية على مبادئ التدخل لفض أحداث الشغب، وقد أتممنا المهمة خلال 12 يوماً”.

وأضاف: “قمنا بتدريب الشرطة السودانية على التدابير الواجب اتخاذها في الأنشطة الرياضية وكيفية استخدام الأقنعة الواقية من الغازات والإسعافات الأولية ونقل المجرمين”.

من جانبه، أشار مدير تدريب فرقة مكافحة الشغب السودانية نزار عبد الرحمن، للأناضول، إلى أهمية تعزيز الوحدات الأمنية من أجل سلام السكان.

وأردف: “نهدف إلى ضمان عدم تعرض ممتلكات أو حياة أي شخص للأذى، ونسعى لحماية مواطنينا وبلدنا. اكتسبت شرطتنا الخبرة والقوة والديناميكية في وقت قصير لمقاومة أحداث الشغب. أشكر تركيا على دعمها”.

ويشكو المتظاهرين مما يصفونه العنف المفرط الذي تمارسه القوات الأمنية، الأمر الذي أدى إلى مقتل 119 متظاهراً، وتسجيل ما يزيد عن 8 آلاف إصابة.

وتنظم لجان المقاومة، وهي كيانات في الأحياء، الاحتجاجات المناهضة للانقلاب العسكري منذ أكثر من عام.

ــــ

الأناضول  + سودان تربيون