Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مسؤول أهلي يعلن دعمه لـ (حميدتي) ويحذر من استهدافه

ناظر قبيلة الرزيقات محمود موسى مادبو يحذر من مغبة استهداف "حميدتي".. الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

الخرطوم 11 أكتوبر 2022 ــ أعلن ناظر قبيلة الرزيقات ــ إحدى قبائل دارفور الكبرى، عن دعمه لنائب رئيس الحكم العسكري وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان “دقلو”، وحذر من استهدافه وقال إنه “خط أحمر”.

وتتحدث تقارير صحفية عن خلافات بين رئيس الحكم العسكري الجنرال عبد الفتاح البرهان ونائبه حميدتي، حيال الموقف من الأزمة السياسية التي يُعاني منها السودان منذ سيطرتها على البلاد في 25 أكتوبر 2021.

ووصل وفد من قبيلة الرزيقات بقيادة الناظر محمود موسى مادبو، الاثنين، إلى العاصمة الخرطوم، بدعوة من حميدتي الذي قدم شكاوى إلى عمد القبيلة عن عدم ولاء مادبو له.

وقالت مصادر موثوقة، لـ “سودان تربيون”، الثلاثاء؛ إن “الوفد عقد اجتماعا حضره مندبون من قوات الدعم السريع خلص إلى إعلان القبيلة الولاء المطلق لنائب رئيس الحكم العسكري”.

وقال الناظر مادبو، في تصريح عقب الاجتماع، إن “الأوضاع الراهنة في البلاد أظهرت لهم استهدافا ممنهجا ضد محمد حمدان، ونحن نرفض استهدافه، كما أن تحدٍ لشخصه بمثابة تحدٍ لهم في القبيلة وسيواجهون من يستهدفه”.

وأشار إلى أن “حميدتي هو أبن السودان، لكن قبل ذلك أبن القبيلة وهو خط أحمر لن نجامل فيه”.

وفي أغسطس، وصف حميدتي الانقلاب العسكري بـ “الفاشل”، ومنذ ذاك الوقت درج على عقد اجتماعاته الراتبة بمقر قيادة قوات الدعم السريع ومنزله بدلًا عن القصر الرئاسي.