Monday , 3 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(يونيتامس): نبذل جهداً لتنفيذ التفويض رغم تحديات إعاقة العون التنموي

الخرطوم 9 أغسطس 2022 ــ قال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان فولكر بيرتس، إن البعثة تعمل على تنفيذ مهامها رغم التحديات.

وعقد مسؤولون كبار في وزارة الخارجية، الثلاثاء، تقدمهم وكيل الوزراة دفع الله الحاج اجتماعا تنسيقيا مشتركا، مع رئيس البعثة الأممية وفريقه.

وقال فولكر، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية تلقته “سودان تربيون”؛ إنه “على الرغم من التحديات التي عاقت انسياب العون التنموي، إلا أن البعثة لا تزال تبذل الجهد للقيام بواجبها في ظل تفويضها”.

وأشار إلى أن البعثة تعمل على تنسيق وصول المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين ودعم الموسم الزراعي، إضافة إلى الدعم السياسي لتنفيذ اتفاق السلام ودعم العملية السياسية من أجل الوصول إلى توافق وطني.

بدوره، قال وكيل وزارة الخارجية دفع الله الحاج إن حكومته حريصة على التعاون مع البعثة للمساعدة في الانتقال ودعم إجراءات التحول الديمقراطي خاصة تقديم الدعم لمفوضية الانتخابات وحشد الدعم الدولي لإنفاذ اتفاق السلام والدعم الفني لمؤسسات إنفاذ القانون.

كما أكد الجانبان أهمية توسيع قاعدة السلام بإلحاق بقية الحركات بإتفاق السلام في البلاد ، و مواصلة تنسيق الجهود بين الطرفين على خلفية المصفوفة التي قدمها السودان لمجلس الأمن ، بشأن أولويات مطلوبات دعم الإنتقال في السودان و تنفيذ إتفاقية جوبا .