Tuesday , 9 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مجموعة التوافق : لجنة برئاسة مناوي للتواصل مع كافة الأطراف لتحقيق الإجماع

مني اركو مناوي .. صورة لـ"سودان تربيون"

الخرطوم 21 يوليو 2022- أعلن تحالف الحرية والتغيير – التوافق الوطني- تكوين لجنة  برئاسة مني اركو مناوي للتواصل مع بقية المكونات في الساحة، كما قرر تشكيل لجنة تطوير رؤية سياسية بشأن تكوين هياكل المرحلة الانتقالية.

وعقد التحالف اجتماعا الخميس ناقش تطورات الأحداث في إقليم النيل الأزرق وما صحبها من أوضاع إنسانية، وأمنية، كما بحث قضايا الحوار واليات التواصل مع القوى السياسية والمجتمعية والمدنية.

وقال المتحدث باسم الائتلاف محمد زكريا فرج الله في تصريحات صحفية إن الاجتماع وحرصا منه على تمتين التواصل مع مكونات الفترة الانتقالية والقوى السياسية” أقر تكوين لجنة برئاسة القائد مني أركو مناوي للاتصال السياسي بالقوى المدنية والمجتمعية والحزبية وأطراف السلام وصولا لإجماع وطني، وتضم في عضويتها جميع رؤساء التنظيمات السياسية الأعضاء في الحرية والتغيير”.

وأشار إلى أن ذات اللجنة ستنظم خلال أسبوع لقاءات بجميع الفاعلين في الساحة السياسية دون إقصاء.

وأفاد المتحدث بأن الاجتماع قرر كذلك تكوين لجنة للرؤية السياسية برئاسة حافظ إبراهيم عضو المجلس الرئاسي للحرية والتغيير، للعمل على تطوير رؤية سياسية متكاملة تشمل موضوعات تشكيل الحكومة ومهامها واختيار رئيس الوزراء وبرنامج الحكومة الانتقالية وصولا لانتخابات بنهاية الفترة الانتقالية.

وأضاف “تقرر عرض الرؤية السياسية للتحالف على مكونات الفترة الانتقالية وإخضاعها لنقاش نهائي وإجازتها في مؤتمر قضايا الانتقال المقرر عقده خواتيم يوليو الجاري بالخرطوم تتفق فيه الأطراف على رئيس للوزراء وأعضاء الحكومة”.

وبشأن النيل الأزرق قال زكريا إن الاجتماع قرر تشكيل وفد رفيع المستوى لزيارة الإقليم السبت القادم والجلوس لأطراف الصراع ولجنة امن الولاية وحكومتها وتقديم العون  الإنساني للمتأثرين بالنزاع .