Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

والي جنوب كردفان: تلقينا وعدا من (الشعبية) بإطلاق سراح موظفين مختطفين

والي جنوب كردفان موسى جبر

كادوقلي 28 يونيو 2022 ـ كشف والي جنوب كردفان موسى جبر، عن وعد تلقته حكومته من قبل الحركة الشعبية ــ شمال بإطلاق سراح موظفين يعملون لصالح وزارة الصحة الولائية جرى اختطافهم من محلية “ابوكرشولا”.

واختطفت مجموعة مسلحة، 5 موظفين في مارس الفائت، يتبعون لبرنامج التحصيل الموحد أثناء عملهم في توزيع أمصال ضد “الحصبة” في منطقة “سرف المر” واقتيدوا لجهة غير معلومة بينهم سيدتان هما منار وبتول إبراهيم.

وقال موسى جبر في تصريح لـ”سودان تربيون”، الثلاثاء، إننا “بذلنا جهود مقدرة مع الحركة الشعبية طوال الفترة الماضية من أجل الإفراج الموظفين، وهم وعدونا بأنهم سيخلون سبيلهم قريياً”.

وطالب الوالي بالإسراع في إطلاق سراحهم حتى يعودو لذويهم سالمين، مشيرًا إلى أن المخطوفين موظفين أبرياء ويعملون في مهام إنسانية بحتة ولا علاقة لهم بأي شئ آخر.

ولم يتيسر لـ”سودان تربيون” الحصول على تعليق من قبل الحركة الشعبية ــ شمال لرفض أمينها العام عمار آموم الرد على الاتصالات المتكررة.

وتسيطر الشعبية على أجزاء من ولاية جنوب كردفان، مقيمة في المناطق الخاضعة لها حكومة مدنية.

وتعثر التفاوض الذي أجرته حكومة الانتقال مع الحركة الشعبية ــ شمال، بعد خلافات في بعض القضايا، على الرغم من توقيع الطرفين إعلان مبادئ تضمن أهم مطالب الحركة وهو فصل الدين عن الدولة.