Tuesday , 5 July - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(الميرغني) يثني على مواقف السعودية ومصر الداعمة للسودان

محمد عثمان الميرغني

محمد عثمان الميرغني

القاهرة 22 يونيو 2022- امتدح رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني الأربعاء، الجهود التي تبذلها كل من مصر والمملكة العربية السعودية لإنجاح الفترة الانتقالية في السودان.

وأنهى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الثلاثاء، زيارة للعاصمة المصرية القاهرة استمرت يومين التقى خلالها القيادة المصرية وناقش عددا من القضايا الإقليمية بينها دعم الفترة الانتقالية في السودان وحث الفرقاء على إنهاء الأزمة السياسية.

وثمن الميرغني في تصريح صحفي  ما جاء في البيان الختامي المشترك حول السودان والذي أكد “عزم مصر والسعودية استمرار دعمهما لإنجاح الفترة الانتقالية وتشجيعهما للحوار بين الأطراف السودانية”.

وقال مرشد الطريقة الختمية إن الدعوة المصرية- السعودية ،تأتي في توقيتها الصحيح وتستجيب للمطالب الوطنية المنادية بإشراك الجهات السياسية الوطنية الفاعلة في اتخاذ السياسات والقرارات المتعلقة بخطط السودان وتطلعاته المستقبلية.

وأكد عمق العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدان الثلاث وأهمية تعزيزها وتطويرها والارتقاء بها إلى أعلى المستويات بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.

وفي سياق آخر تأسف الميرغني على تلويح الاتحاد الأفريقي بتعليق مشاركته في اجتماعات الآلية الثلاثية ودعاه لمواصلة دوره مع بقية الشركاء لتسهيل إجراءات الحوار الوطني السوداني الهادف لرسم خارطة طريق المستقبل وصولا إلى تحقيق التحول الديمقراطي الحقيقي وتهيئة الأجواء للانتخابات.