Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ممثلون للحرية والتغيير والمكون العسكري يجتمعون مجدداً بدعوة سعودية أميركية

طه عثمان اسحق

الخرطوم 19 يونيو 2022- عقد ممثل للحرية والتغيير – المجلس المركزي الأحد، لقاءً مع المكون العسكري بدعوة “أميركية – سعودية”.

وأبلغ مصدر “سودان تربيون” أن الاجتماع عقد مساء الأحد بمنزل السفير السعودي على حسن بن جعفر بحضور القائم بالأعمال الأميركي لوسي تاملين وممثل الحرية والتغيير عضو المكتب التنفيذي طه عثمان ومن الجانب العسكري عضو مجلس السيادة شمس الدين كباشي.

وفي الأثناء قال بيان صادر عن الائتلاف إن المكتب التنفيذي تلقى دعوة لاجتماع دعت له الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية يطلبان فيه تنويراً من الطرفين ومتابعة للقاء الذي انعقد بتاريخ 10 يونيو الجاري.

وأفاد أن التحالف وجه طه عثمان بحضور هذا اللقاء نيابة عن قوى الحرية والتغيير والتأكيد على أن إجراءات تهيئة المناخ الديمقراطي لم تنفذ في كثير من جوانبها لا سيما إطلاق سراح جميع  المعتقلين ووقف العنف ضد الحركة الجماهيرية وحرية النشاط السلمي وحق التعبير وحماية المدنيين علاوة على وقف إجراءات عودة منسوبي النظام البائد وإرجاع ممتلكات وأموال الشعب المستردة.

وأضاف ” الإجراءات التي يمكن أن تهيئ المناخ لعملية سلمية بتحديد دقيق لأطرافها وطبيعتها لا تزال  بلا إجابات”.

وتعهدت الحرية والتغيير بإطلاع الرأي العام على أي تطورات لاحقة وأكدت بأنها لا تريد عملية سياسية تأتي على حساب نضال الشعب وتضحياته وطالبت بتحديد سقف زمني لهذه العملية ودعت للمشاركة في مليونية 30 يونيو