Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل طفلة دهسًا بسيارة نظامية يرفع ضحايا الانقلاب من الأطفال لـ 16

ارتكاز لقوات شرطية في الخرطوم 3 - الأربعاء 6 أبريل 2022

الخرطوم 7 يونيو 2022 ــ لقيت طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام مصرعها، الثلاثاء، دهسًا بواسطة سيارة تابعة لشرطة الاحتياطي المركزي في منطقة الكلاكلة، جنوبي الخرطوم.

وبذلك، ارتفع عدد الأطفال الضحايا منذ انقلاب 25 أكتوبر إلى 16 طفلًا، ضمن العدد الكلي الذي بلغ 101 قتيلا بعضهم قُضي بطريقة بشعة مثل الإصابة بسلاح مضاد للطيران “الدوشكا” والدهس بسيارات الشرطة.

وقالت لجنة الأطباء المركزية، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إن “الطفلة روان طارق الياس ارتقت إثر إصابتها نتيجة التعرض للدهس بواسطة عربة تتبع للقوات النظامية في منطقة الكلاكلة”.

وأضافت: “تواصل السُّلطة الانقلابية في سلوكها الهجمي والدموي وعنفها المميت تجاه الثوار، دون تمييز فئة عمرية من غيرها”.

وتنتظم أحياء عديدة في الخرطوم وقفات احتجاجية شبه مستمرة ومواكب في الأحياء للتنديد بالانقلاب العسكري والمطالبة بتسليم السلطة لحكومة مدنية.

وتواصل قوى الأمن والشرطة حملة القمع ضد المتظاهرين السلميين، على الرغم من رفع حالة الطوارئ في 29 مايو الفائت، حيث لا تزال تقتل وتعتقل المزيد منهم.

وقالت تنسيقية لجان مقاومة الكلاكلات وجنوب الخرطوم، إن الطفلة روان طارق الياس دُهست بواسطة تابعة لقوات الاحتياطي المركزي لاذت بالفرار مباشرة بعد الحادثة.

وفي 21 مارس المنقضي، فرضت أميركا عقوبات على الاحتياطي المركزي وهي فصيل تابع لقوات الشرطة، لارتكابها انتهاكات جسيمة ضد المتظاهرين.