Thursday , 7 July - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نحو 13 ألف تلميذ يجلسون لامتحانات الأساس بأراضي الفشقة المستردة

قوات سودانية في الفشقة

القضارف 22 مايو 2022- وسط تأمين عال، تبدأ بولاية القضارف شرقي السودان الاثنين امتحانات شهادة الأساس بجلوس نحو 47500 تلميذ وتلميذة بينهم 13195 يجلسون في عدد 70 مركز بالأراضي السودانية المستردة بالفشقة الكبرى والصغرى  وغيرها.

وأكد مدير عام وزارة التربية والتوجيه بالقضارف المتحدث باسم الحكومة عبد الوهاب إبراهيم عوض في تصريحات لسودان تربيون استقرار الأوضاع الأمنية بعد انتشار الجيش وتأمين الأراضي المستردة وبالتالي إكمال كل الترتيبات الأكاديمية والإدارية والتأمينية.

ومنذ نوفمبر من العام قبل الماضي يخوض الجيش معارك لاستعادة أراضي استولى عليها اثيوبيون وباتوا يفلحونها بعد طرد السودانيين منها لنحو 25 عام، وتمكن من استعادة 95% منها.

وأفاد المسؤول بتسليم وتوزيع الامتحانات عن طريق الأجهزة الأمنية لكل المحليات الحدودية الخمسة كما أكد أن الأوضاع الأمنية مستقرة .

وأشار المتحدث إلى توزيع نحو 1000 شرطي لتأمين الامتحانات بعدد من المركبات العسكرية مزودة بأجهزة اتصال حديثة والتأمين على نقل التلاميذ من الداخليات إلى مراكز الامتحانات .

وكشف مدير عام وزارة التربية والتوجيه بالقضارف عن جلوس 25 تلميذ لشهادة الأساس من داخل سجن ولاية القضارف تحت إشراف منظمة “نادوس” للتنمية والتعليم التي أكملت كل المقررات للنزلاء الذين تتراوح أعمارهم مابين عشرين إلى خمسة وعشرين عاما.