Thursday , 7 July - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير النفط لـ “سودان تربيون”: ضبط 7 محطات تبيع وقوداً فاسداً

عامل في محطة بنزين يستلم قيمة البنزين من احد اصحاب السيارات

عامل في محطة بنزين يستلم قيمة البنزين من احد اصحاب السيارات

الخرطوم 17 مايو 2022 ــ كشف وزير الطاقة والنفط السوداني عن ضبط 7 محطات وقود تبيع بنزينا فاسدا، معلنا فتح تحقيق في الواقعة.

وفي مطلع مايو الجاري، شكا مئات السودانيين في العاصمة الخرطوم من أعطال أصابت محركات سياراتهم، بعد تعبئتها بالبنزين من محطات بعينها اتضح لاحقًا إنه فاسد وجرى توزيعه في عدد من محطات الخدمة.

وفي 10 مايو الجاري، قالت جمعية حماية المستهلك إنها قيّدت دعوى قضائية ضد محطات وقود، وزعت بنزين فاسد في أيام 30 أبريل و1 و2 مايو الجاري.

وأكد وزير الطاقة والنفط محمد عبد الله في تصريح لـ”سودان تربيون”، الثلاثاء”؛ “اكتشاف 7 محطات وقود وزعت بنزين غير مطابق للمواصفات تم توزيعه عبر اثنين من الشركات “.

وقال الوزير إنه جرى تشكيل لجنة تحقيق حول دخول البنزين غير المطابق للمواصفات إلى السودان، ستُعلن نتائجها خلال أيام.

وأشار عبد الله إلى أن الوزارة أوقفت توزيع البنزين غير المطابق في أول إجراء لها قبل أن تأخذ عينات من المستودع ومحطات التوزيع لفصحها ومعرفة الأسباب.

وتوقع المسؤول أن يكون سبب فساد الوقود وجود شوائب في المستودع أو المحطات نتيجة لعدم الصيانة أو أثناء الترحيل، وذلك بعد التأكد من مطابقة الوقود للمواصفات في الفحص المعملي الذي جرى ببور تسودان ومصفاة الخرطوم.

وقال إن وزارة النفط تجري فحصا معمليا لأي منتج في ميناء بورتسودان بعد تفريغ البواخر وفي مصفاة الخرطوم للتأكد من مطابقته للمواصفات.