Wednesday , 25 May - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرهان يتسلم مبادرة الميرغني لحل الأزمة السياسية في البلاد

مبادرة زعيم الحزب الاتحاد الديمقراطي

رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان يستلم مبادرة حزب الاتحادي الديمقراطي من عبدالله المحجوب ابن زعيم الحزب محمد عثمان الميرغني في 21 أبريل 2022م

الخرطوم 21 أبريل 2022 – تسلم رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح الخميس، المبادرة التي طرحها محمد عثمان الميرغني، رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ومرشد الطريقة الختمية، والتي تتعلق بحل الأزمة السياسية في البلاد وتحقيق الوفاق الوطني الشامل.

وأعلن رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وزعيم طائفة الختمية محمد عثمان الميرغني مارس الفائت طرح مبادرة وطنية لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد ، كما كشف عن قرب عودته للسودان لإعلان الوحدة الاتحادية.

وقال إن البلاد تمر بمرحلة دقيقة تستدعي من الجميع التوجه نحو الوفاق الوطني الشامل لتجنيبها المخاطر والمهددات ودعا رئيس مجلس السيادة والأطراف السياسية لحوار “سوداني – سوداني جامع دون إقصاء لأي جهة أو تمكين لآخر حتى تتحقق قيم ثورة ديسمبر مع التمييز الإيجابي للشباب والمرأة”.

وأكد البرهان خلال استقباله بمكتبه ،أبناء مرشد الطريقة الختمية عبدالله المحجوب، ومحمد محمد وجعفر الصادق، ترحيبه بالمبادرة، مشيداً بالأدوار العظيمة التي ظل يضطلع بها الميرغني في الساحة الوطنية، خاصة جهوده المشهودة في جمع الصف الوطني، وسعيه الدائم من أجل أمن واستقرار السودان.

وتأتي المبادرة الوطنية التي أطلقها مولانا السيد محمد عثمان الميرغني، ضمن عدد من المبادرات المطروحة للمساهمة في إيجاد حل وفاقي للأزمة السياسية بالبلاد، والتي قامت بها الأحزاب الاتحادية للوحدة التنسيقية التي تضم أكثر من ستة فصائل وقعت مؤخراً، على ميثاق الوحدة فيما بينها.

وتسبب الانقلاب العسكري الذي نفذه قائد الجيش السوداني أواخر أكتوبر الماضي وإطاحته بالمدنيين الذين قاسموه السلطة في اختناق سياسي وفراغ دستوري لفشل الجيش والقوى المتحالفة معه في تشكيل حكومة كفاءات مستقلة واختيار رئيس وزراء.