Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اغتيال مسؤول بشمال دارفور ونهب سيارته

نمر عبدالرحمن

حاكم ولاية دارفور نمر عبدالرحمن يتفقد معسكر جديد السيل لتدريب مستجدي القوات المسلحة شمال مدينة الفاشر في 10 مارس 2022

الفاشر 16 أبريل 2022- إغتال مجهولين السبت مسؤول في حكومة ولاية شمال دارفور بمدينة الفاشر طعنا بالسكين فيما نهبت سيارته.

ويجئ الحادث بعد أيام قلائل من نهب سيارة المدير التنفيذي لمحلية أمبرو في ذات الولاية تحت تهديد السلاح وسيارة عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الفاشر.

وقالت مصادر لـ”سودان تربيون” أن مجهولين سددوا طعنات للمهندس عزيز جابر  مدير الصيانة والتشغيل بمشروع مياه وإصحاح البيئة بولاية شمال دارفور بالقرب من الميناء البري شرق مدينة الفاشر فاردوه قتيلا واقتادوا سيارته.

وأشارت أنه تم العثور على جثمان القتيل في الطريق العام وجرى نقله لمشرحة مستشفى الفاشر، التي شهدت تجمعات كبيرة من مسؤولي حكومة الولاية وذوي القتيل.

ويشكو سكان ولاية شمال دارفور من انفلات أمني وعودة ظاهرة النهب المسلح  والاعتداء على المواطنين داخل المدينة في ظل اتهامات توجه للسلطات بالعجز عن السيطرة على التردي الأمني.

وكان مدير الإعلام في مكتب والي شمال دارفور الأمين اسحق اتهم  في حديث سابق  لـ”سودان تربيون” جهات لم يسمها بالعمل على إشاعة الفوضى في الولاية والوقوف خلف حوادث النهب والاعتداء التي تكررت مؤخرا في الولاية.

وسبق أن أصدرت  لجنة أمن ولاية شمال دارفور قراراً بتفويض القوات العسكرية للتعامل بحزم مع كافة الخارجين عن القانون، بعد أن شهدت الولاية خلال الأشهر الماضية اعتداءات ونهب لمخازن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ومقر بعثة “يوناميد”.