Friday , 30 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

لجنة قومية لاستقبال زعيم الاتحادي ومرشد الختمية محمد عثمان الميرغني

الخرطوم 4 أبريل 2022- كشف الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل الاثنين، عن تشكيل لجنة قومية تضم ممثلين لأحزاب السياسية وشخصيات دينية وأهلية تعمل للترتيب لاستقبال رئيس الحزب أسندت رئاستها لرجل الأعمال طه على البشير.

وعين رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي “الأصل” محمد عثمان الميرغني السبت الماضي 4  من قيادات الحزب بينهم طه علي البشير  مساعدين له وذلك بعد يومين من توقيع فصائل اتحادية على إعلان لوحدة الأحزاب الاتحادية.

وقال عمر خلف الله المتحدث الرسمي باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل إن الميرغني عزم على إنهاء وجوده في الخارج والعودة للسودان مشيرًا الي أن عودته ليست حدثاً عادياً بل مناسبة قومية ينتظرها الشعب السوداني بأسره.

ونقل خلف الله عن زعيم الحزب قوله بأنه سيعود إلى السودان للإسهام الفاعل في حل مشاكل الوطن والمواطنين والعمل لتحقيق الإجماع الوطني والاستقرار السياسي.

وفي الثامن عشر من مارس الماضي أعلن رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وزعيم طائفة الختمية محمد عثمان الميرغني ، طرح مبادرة وطنية لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد ، كما كشف عن قرب عودته للسودان لإعلان الوحدة الاتحادية

وأكد خلف الله في تعميم صحفي أن” لجنة قومية برئاسة طه علي البشير مساعد رئيس الحزب وعضوية ممثلي القوى السياسية كافة الى جانب رجالات الدين الإسلامي والمسيحي وزعماء العشائر والقبائل والنقابات ومنظمات المجتمع المدني ستشارك في الإعداد للاستقبال”.

ووقعت 6  فصائل اتحادية الخميس الماضي، في العاصمة المصرية القاهرة على إعلان سياسي يهدف لتوحيد الحزب الاتحادي الديمقراطي بعد انشقاقات طالته منذ سنوات بعيدة.