Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرهان يتهم أحزاباً سياسية بقيادة حملة تستهدف الجيش

البرهان قال إن احزابا تستهدف الجيش

الخرطوم 2 أبريل 2022– اتهم رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان السبت، أحزاب سياسية لم يسمها بقيادة حملة تستهدف الجيش السوداني.

وأطاح انقلاب عسكري نفذه الجيش السوداني أواخر أكتوبر الماضي بتحالف الحرية والتغيير من الحكم والزج بقيادات في السجون كما حل مجلسا السيادة والوزراء وتعطيل معظم بنود الوثيقة الدستورية.

ومنذ قرارات البرهان يشهد السودان احتجاجات متواصلة تدعوا لها لجان المقاومة تطالب بإبعاد الجيش من السلطة وعودته للثكنات.

وقال البرهان لدى مخاطبته احتفالاً أقامه الجيش لعدد من الضباط الجدد في القيادة العام السبت، إن القوات المسلحة تقف على قلب رجل واحد،  فلا خوف من أي جهة أو تنظيم أو حزب وأضاف “أن الجيش مستمر في خدمة البلاد بما يحفظ أمنها واستقرارها دون أن يخشى أحدا”.

وأكد أن القوات المسلحة تواجه الكثير من الإشاعات والتلفيق والكذب ودعا الضباط الجدد بعدم الانسياق وراء هذا التضليل الممنهج وتابع “أن جهات محددة و معروفة لفظها الناس لأنها لا تريد خيرا بالبلاد هي وراء كل ذلك”.

وجدد تأكيده بعدم تسليمه السلطة الا لجهة أمينة منتخبة يرتضيها كافة الشعب وشدد على ألا تفريط في البلاد وشكر الشعب السوداني الذي ظل يقدم أبناءه للانضمام للقوات المسلحة في كل وقت، ليساهموا في حفظ أمن البلاد وسلامتها

من جانبه هنأ نائب رئيس هيئة الأركان لإدارة  منور عثمان نقد الضباط المتخرجون وذكر أنهم يشكلون إضافة نوعية للقوات المسلحة لاشتمال الدفعات على تخصصات نوعية في المجالات العسكرية والطبية والهندسية