Thursday , 7 July - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المالية تكذب تقارير إعلامية تحدثت عن خلافات بين (حميدتي) وجبريل

حميدتي يتحدث للصحفيين بعد عودته من روسيا

الخرطوم 28 مارس 2022- كذبت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان الاثنين، تقارير إعلامية أثيرت بشأن وجود خلافات بين وزيرها جبريل إبراهيم ونائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو “حمبدتي” متعلقة بالتعامل مع حصائل صادر الذهب.

وكانت صحيفة الانتباهة الصادرة الاثنين، كشفت عن تسبّب إيرادات وحصائل الذهب في نشوب خلافات بين حميدتي وجبريل لجهة تعمّد نائب رئيس مجلس السيادة إصدار أوامر بتوجيهها لاستيراد القمح والوقود، وأن جبريل رفض توجيهات حميدتي وطالب الإيرادات لدعم الميزانية.

وقال تعميم صحفي أصدرته الوزارة إن ما نشرته صحيفة الإنتباهة “عارٍ عن الصحة” وكررت تنبيهها لكل وسائل الإعلام والصحف بتوخي الدقة و المهنية في النشر.

وأضاف “وزارة المالية و التخطيط الاقتصادي لديها ناطق رسمي و إدارة إعلام و مستشار إعلام الوزير يمكن لجميع المنتمين للقطاع التواصل معهم للتحقق من الأخبار و الأنباء التي تصدر عن المالية “.

وفي السادس من مارس الجاري أصدر نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو بصفته رئيساً للجنة الطوارئ الاقتصادية عدد من القرارات لمواجهة الأزمة  الاقتصادية التي تواجه البلاد وتحسين معاش الناس والحد من المضاربات في سوق النقد الأجنبي وتهريب الذهب