Sunday , 25 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(تجمع المهنيين) يتهم وزير المالية ببيع عقارات مستردة بمبالغ زهيدة

جبريل ابرهيم

الخرطوم 13 مارس 2022- اتهم تجمع المهنيين السودانيين وزير المالية جبريل إبراهيم ببيع عقارات سبق أن استردتها لجنة إزالة التمكين “المجمدة” بمبالغ  زهيدة.

وكانت صحيفة “التيار” قالت نقلا عن مصادر مطلعة إن وسطاء شرعوا في عرض (أبراج الضفاف)، المطلة على شاطئ النيل الأزرق، التي استردتها لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ واسترداد الأموال العامة، وملكتها لوزارة المالية، وذكرت المصادر أن الشقق تم عرضها للبيع لأشخاص “معينين” بأسعار “زهيدة”.

وأكد بيان أصدره تجمع المهنيين الأحد انه بعد صبيحة الانقلاب مباشرة رشحت أنباء تم التأكد منها بأن “وزير المالية جبريل إبراهيم باع أبراج الشاطئ المستردة عبر وسطاء بمبلغ مائة ألف دولار وهو تجاوز يستوجب محاسبة كل من تورط فيه”.

وأشار إلى أن لجنة إزالة التمكين ضربت أوكار الفساد داخل المؤسسات الاقتصادية والخدمة المدنية رغم التضييق عليها من قبل رئيس مجلس السيادة ونائبه.

وتابع البيان ” استمرت اللجنة في أداء عملها رغم العراقيل وحققت نجاحاً وبدأت في استرداد ممتلكات وأموال الشعب حتى داخل المؤسسات العسكرية والدعم السريع ولكن يبدو أن نجاحها قاد للمغامرة بالانقلاب العسكري وقطع الطريق أمام اللجنة”.

وجمد القائد العام للجيش عمل لجنة إزالة التمكين في سياق القرارات التي أصدرها في الخامس والعشرون من أكتوبر.

ولاحقاً شنت السلطات حملة قبض طالت قيادات اللجنة بمن فيهم رئيسها المناوب محمد الفكي سليمان وعدد من قياداتها وأودعوا جميعاً السجن تحت تهم تتعلق بخيانة الأمانة.