Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

عودة 22 من مفصولي لجنة التمكين للعمل بمجلس الوزراء

Council of Ministers

الخرطوم 6 مارس 2022– عاد الأحد، نحو 22 موظف فصلتهم لجنة إزالة التمكين في وقت سابق للعمل بمجلس الوزراء، بعد أمر قضائي ألغى قرار الفصل.

وكانت لجنة إزالة التمكين “المجمدة” أصدرت في وقت سابق قرارات شملت فصل عشرات الموظفين من وظائفهم في إطار عملها لإبعاد منسوبي نظام الرئيس المخلوع عمر البشير من مؤسسات الدولة.

لكن أعداد كبيرة منهم عادوا لوظائفهم بموجب قرارات قضائية عقب إجراءات القائد العام للقوات المسلحة، في الخامس والعشرون من أكتوبر التي جمد بموجبها عمل لجنة إزالة التمكين وحل مجلسي الوزراء والسيادة.

واستقبل العاملون بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الأحد، الموظفين الذين اعيدوا إلى الخدمة بموجب قرار المحكمة القومية العليا بعد إلغائها لقرار لجنة إزالة التمكين.

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء  المكلف عثمان حسين عثمان أن عودة العاملين  تمثل إضافة حقيقية وإكمال لما بدؤوه في تسيير دفة  النشاط التنفيذي بالوزارة من خلال مساهماتهم التي يبذلونها في تقديم خلاصة تجربتهم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.

مشيرا إلى أن الأمانة العامة لها تاريخ عريق ومسيرة مشرفة من العطاء والإنجاز  وثقتها ذاكرة جهاز الدولة في كل الحقب حيث تعاقب علي إدارتها العديد من الشخصيات الأكاديمية المؤهلة في مجال الخدمة المدنية الأمر الذي اكسبها موروث من الخبرات المهنية والفنية و الالتزام الإداري الرفيع.

من جانبهم عبر  العائدون إلى الخدمة  عن شكرهم وتقديرهم لزملائهم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ولقيادة الوزارة ممثلة في وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف علي حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب.

مؤكدين أن العمل بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ظلت تسوده روح الزمالة والصداقة والتعاون والاحترام المتبادل بين العاملين مشيرين الي انهم وبجانب زملائهم سيضعون الأمانة العامة لمجلس الوزراء نصب أعينهم لتظل نبراسا لبقية أجهزة الدولة التنفيذية.