Monday , 3 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تنظيم سياسي يفصل قيادي رافق (حميدتي) الى روسيا

نادر الهلالي

الخرطوم 23 فبراير2022- أعلن التجمع الاتحادي أحد ابرز مكونات تحالف الحرية والتغيير الأربعاء، فصل أحد قياداته بعد مرافقته لنائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي” الى روسيا.

وبرز اسم نادر عبد العزيز الهلالي الذي تقرر فصله من التنظيم في قائمة الشخصيات التي رافقت حميدتي الى موسكو ما أثار علامات استفهام واسعة وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي كونه احد قادة التجمع الاتحادي المناوئ للسلطة.

ويرفع التجمع مع مكونات أخرى في الحرية والتغيير شعارا رافضا للتفاوض والشراكة مع المكون العسكري بعد الإجراءات التي نفذها قائد الجيش في 25 أكتوبر الماضي وأطاح فيها بالمدنيين من السلطة.

وقال في بيان أرسل الى “سودان تربيون” انه يعمل ككتلة ثورية فاعلة ولن يتراجع عن مواقفه المعلنة ويواصل مسيرته من اجل بناء الدولة السودانية الديمقراطية كتفا بكتف مع كل شرفاء الشعب.

وأكد أن تصديه للدكتاتوريات لم يبدأ مع نظام الثلاثين من يونيو و لم تنتهي بعد سقوطه وقال”سنمضي جميعا لكن مبادئ المشروع الاتحادي لن تتغير”.

وتابع “بناءاً على ما تقدم نعلن عن فصل نادر عبد العزيز الهلالي من عضوية التجمع الاتحادي لمخالفته الواضحة للخط السياسي للتجمع الاتحادي ومخالفة اللوائح المنظمة لعمله و عضويته”.

ويعد الهلالي احد ابرز أعضاء القطاع الاقتصادي في التجمع الاتحادي، لكنه رافق حميدتي الى روسيا كممثل لاتحاد الغرف التجارية.