Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الاتحاد الأوربي يمنح السودان مساعدات بقيمة 40 مليون يورو

نازحون من شرق دارفور يحملون مساعدات انسانية بعد وصولهم إلى معسكر زمزم في 22 مايو 2013

نازحون من شرق دارفور يحملون مساعدات انسانية بعد وصولهم إلى معسكر زمزم في 22 مايو 2013

الخرطوم 20 فبراير 2022- أعلن الاتحاد الاوربي منح السودان 40 مليون يورو مخصصة للمساعدات الإنسانية، ضمن حزمة من المنح قدمها الاتحاد لدول في شرق وجنوب إفريقيا.

وأكد بيان أصدره الاتحاد الأوربي طالعته “سودان تربيون” التزامه بدعم الشعب السوداني في المناطق التي في حوجة للمساعدات الإنسانية من خلال الوكالات الدولية.

وخصصت المفوضية الأوربية للاتحاد الاوربي مبلغ 294.2 مليون يورو كتمويل للمساعدات الإنسانية العاجلة لمساعدة السكان المعرضين للخطر في شرق وجنوب أفريقيا في عام 2022.

وقال مفوض الاتحاد الاوربي لإدارة الأزمات جانيز لينارتشيتش ” تفاقمت التحديات الخطيرة التي يواجهها السكان المعرضون للخطر في شرق وجنوب أفريقيا بسبب الأحداث المناخية القاسية وعدم الاستقرار السياسي وتأثيرات جائحة كورونا”.

وأشار أن الوصول المحدود للعاملين في المجال الإنساني الي مناطق الاحتياجات أدى إلى تفاقم الوضع وأضاف ” ماتزال الانتهاكات العديدة للقانون الدولي الإنساني تؤثر في المنطقة”.

وأوضح “أن مساعدات الاتحاد الاوربي ليست مخصصة فقط لمساعدة السكان المتضررين على تلبية الاحتياجات الأساسية ولكن أيضا لتعزيز الوقاية من الكوارث ودعم أطفال المدارس في جميع أنحاء المنطقة من خلال مشاريع التعليم الطارئة”.

وتقول منظمات دولية أن أكثر من 2 مليون نازح بولايات دارفور الخمس في حوجة لمساعدات إنسانية عاجلة، في ظل تفاقم الأوضاع الأمنية واستمرار موجة العنف القبلي خلال الثلاث سنوات الماضية.

وأجبر النزاع القبلي بولايتي غرب وشمال دارفور خلال عاميين على تشريد أكثر من 100 نازح يعيشون أوضاعا إنسانية بالغة السوء في ظل نقص المواد الغذائية وانتشار الأمراض.