Wednesday , 25 May - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(حميدتي) : مشاكلنا لم تمنع متابعة اتفاق السلام في جنوب السودان

حميدتي وصل جوبا لمتابعة اتفاق السلام بين الجنوبيين

الخرطوم 15 فبراير 2022– وصل نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، رئيس اللجنة العليا لتنفيذ اتفاقية السلام المنشطة لجنوب السودان محمد حمدان دقلو “حميدتي” إلى جوبا الثلاثاء لمتابعة تنفيذ اتفاق السلام هناك، قائلا إن مشاكل السودان لم تمنعهم متابعة اتفاق الفرقاء الجنوبيين.

وقال حميدتي في تصريح صحفي بمطار جوبا إن زيارته تجئ بتكليف من رئيس وأعضاء مجلس السيادة، للوقوف على سير تنفيذ اتفاق السلام بجنوب السودان.

وأشار إلى أنهم كانوا طوال الفترة الماضية على تواصل مع الرئيس سلفا كير ونائبه الأول رياك مشار، لمتابعة تنفيذ الاتفاق.

وأضاف”رغم المشاكل التي يواجهها السودان إلا أننا ظللنا متابعين لكافة التطورات في جنوب السودان بوصفنا ضامنين لاتفاق السلام”.

وتابع” سنجلس مع جميع الأطراف للوقوف على آخر الترتيبات المتعلقة بتنفيذ الترتيبات الأمنية إلى جانب سير تنفيذ بقية بنود الاتفاق”.

وأبان أن الأوضاع في جنوب السودان تشهد استقراراً وطمأنينة ونهضة عمرانية وتنموية ، وأكد أن أي اتفاق سلام يمكن أن  يواجه صعوبات خلال عملية التنفيذ خاصة في ظل شح الموارد، مجدداً ثقته في ما تتمتع به كافة الأطراف من إرادة قوية لتنفيذ الاتفاق والمضي في مسيرة تحقيق السلام والاستقرار.

من جهته رحب مستشار الرئيس سلفا كير للشؤون الأمنية توت قلواك ، بزيارة نائب رئيس مجلس السيادة ومرافقيه ممتدحاً جهوده في تحقيق السلام بجنوب السودان ومساهمته في بناء الثقة بين الأطراف.