Thursday , 20 January - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان: 252 إصابة و4 وفيات بـ (كورونا) بالاثنين

الخرطوم 11 يناير 2022 – قالت وزارة الصحة في السودان، إن 252 شخصا أصيبوا بفيروس كورونا معظمهم في العاصمة الخرطوم، إضافة إلى 4 وفيات أمس الاثنين.

ولا يتقيد السودانيين بالاشتراطات الصحية خلال حركتهم اليومية في الأسواق والمؤسسات، فيما لم تفرض السُّلطات أي إجراءات لمنع تفشي الوباء على نطاق واسع.

واجتاحت الخرطوم خلال الأيام الأخيرة موجة التهابات حادة وشكت غالب الأسر من حالات إصابة بالحمى والرشح والصداع وآلام الجسم فيما يشبه أعراض “كورونا” لكن لم يكن بينها حالات فقدان لحاستي الشم والذوق ما رفع التكهنات بأن تكون الأعراض لمتحور “ميكرون” سيما مع إجراء عديد من الأسر فحوصات لكورونا أظهرت نتائج سلبية مع استمرار الأعراض.

ونصح أطباء عديد من المرضى الشاكين من هذه الاعراض باتباع بروتوكول علاج كورونا والاستمرار في اتخاذ التحوطات الصحية لمنع تفشي المرض.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، تلقته “سودان تربيون”، الثلاثاء؛ إن “تقرير فيروس كورونا ليوم الاثنين، أظهر تسجيل 252 إصابة و4 وفيات”.

وأشار إلى أن العاصمة الخرطوم سُجل فيها 219 حالة، فيما سُجلت 9 إصابات بنهر النيل و5 حالات بالولاية الشمالية ومثلها في القضارف، إضافة لـ 12 إصابة في الجزيرة وحالة واحدة في كل من غرب وجنوب دارفور.

وسُجلت الوفيات الأربع في ولايتي نهر النيل والجزيرة بالمناصفة، وفقًا لوزارة الصحة التي أعلنت عن تعافي 88 حالة جديدة.وبذلك، وصل عدد المصابين بالجائحة منذ انتشارها في البلاد في أبريل 2020 إلى 48.813 حالة، تعافي منهم 39.663 مصاب.

وناشدت وزارة الصحة السودانيين بتعزيز السلوكيات الصحية والتباعد الاجتماعي والتبليغ الفوري في حالة ظهور الأعراض.

وأعلن رئيس هيئة شؤون الأنصار – الذراع الديني لحزب الأمة القومي – عبد المحمود أبو عن إصابته بفيروس كورونا للمرة الثانية.

ولم تجر وزارة الصحة مسحا شاملا، لمعرفة الإعداد الحقيقية للمصابين بالجائحة، حيث تكتفي في إصدار تقارير حالات الإصابة بالمسافرين والذين يذهبون للمستشفيات لتلقي العلاج.