Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يشارك في لجنة الاتصال الدولية الخاصة بأفريقيا الوسطى

الخرطوم 26 أغسطس 2016 ـ شارك السودان في اجتماع لجنة الاتصال الدولية التابعة للاتحاد الأفريقي ببانقي حول الأوضاع في دولة أفريقيا الوسطى.

وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية كمال الدين اسماعيل ..صورة لـ(سودان تربيون)
وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية كمال الدين اسماعيل ..صورة لـ(سودان تربيون)
وأدت أعمال عنف طائفية في وقت سابق إلى أزمة إنسانية في أفريقيا الوسطى لا سابق لها، مع نزوح مئات الآلاف في الداخل، وتهجير عشرات آلاف من المدنيين المسلمين إلى خارج البلاد بعد تعرضهم للترهيب.

وقاد وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية كمال إسماعيل وفد السودان المشارك في الاجتماع التاسع للجنة الاتصال الدولية التابعة للاتحاد الأفريقي حول الأوضاع في أفريقيا الوسطى بالعاصمة بانقي.

واستعرض رئيس أفريقيا الوسطى فوستين اركانج تواديرا في الجلسة الافتتاحية جهود حكومته والمجتمع الدولي من أجل إنهاء حالة النزاع وإعادة الأمن والاستقرار الى البلد الأفريقي.

وطبقا لتعميم صادر، يوم الجمعة، للمتحدث باسم الخارجية قريب الله خضر فإن رئيس وفد السودان تناول في كلمته أمام الاجتماع جهود الخرطوم من أجل عودة الأمن والاستقرار الى أفريقيا الوسطى.

واستقبل الرئيس الأفروأوسطي بقصر الرئاسة ببانقي وزير الدولة بالخارجية السوداني وبحث معه مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات.

وشارك نائب الرئيس السوداني حسبو عبد الرحمن في مارس الماضي في مراسم تنصيب الرئيس المنتخب بأفريقيا الوسطى فوستين اركانج تواديرا، وأكد حينها أن السودان يلعب دورا أساسيا في استقرار البلد الجار.

Leave a Reply

Your email address will not be published.