Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السلطات المصرية تأمر بإبعاد عشرات السودانيين بعد توقيفهم قبل دخول اسرائيل

الخرطوم 20 أغسطس 2016- اوقفت السلطات المصرية السبت عشرات السودانيين حاولوا التسلل الى دولة إسرائيل ، وأودعتهم السجون، فيما تجري السفارة السودانية في القاهرة إتصالات مع السلطات المصرية لمتابعة اوضاع الموقوفين.

سودانيون في بلدة الطيبة الفلسطنية  المحتلة .. ضعف الأجور وعدم توفر فرص العمل يدفع بآلاف الشباب المحبطين للهجرة إلى اسرائيل           صورة من موقع
سودانيون في بلدة الطيبة الفلسطنية المحتلة .. ضعف الأجور وعدم توفر فرص العمل يدفع بآلاف الشباب المحبطين للهجرة إلى اسرائيل صورة من موقع
وقال المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية السودانية، قريب الله خضر، إن السلطات المصرية القت القبض على مجموعة من السودانيين اثناء محاولتهم التسلل الى إسرائيل، واودعتهم سجن القناطر الخيرية.

وأوضح قريب الله طبقاً لوكالة السودان للأنباء، أن عدد المحتجزين في السجون المصرية يبلغ 70 سودانيا، مضيفا ان السفارة السودانية في مصر على إتصال بالسلطات الأمنية المصرية للوقوف على أحوال المواطنين المحتجزين والأطمئنان على أوضاعهم .

من جهته قال سفير السودان لدى القاهرة، عبد المحمود عبد الحليم لـ(سودان تربيون) “انهم على تواصل مستمر مع الجهات الأمنية المصرية للحصول على التفاصيل الضرورية والاطمئنان على أوضاع المحتجزين”.

وأكد في تصريح لاحق أن عدد الموقوفين وصل الى 77 سوداني، وأن السلطات المصرية أمرت بإبعادهم من اراضيها بعد ان رحلتهم الى سجن القناطر.

وأبدى املا في أن تكون التفاصيل بما فى ذلك الأسماء والوثائق الثبوتية متوفرة بأسرع الآجال.

وأضاف”اكدنا للسلطات المصرية اهتمامنا البالغ بسلامة هؤلاء ونعمل فى إطار السفارة على تحديد الخطوة القادمة”.

وأفاد ان سفارة السودان بالقاهرة ستبعث وفدا للقاء الموقوفين واستخراج وثائق سفر لمن لايملك منهم قبل نقلهم الى السودان.

وسبق ان اوقفت السلطات المصرية سودانيون على حدودها مع إسرائيل وهم يحاولون تسلل السلك الشائك على الحدود.

وفي نوفمبر العام الماضي أطلقت السلطات المصرية النار على مهاجريين سودانيين حاولوا التسلل لإسرائيل عبر منطقة (العريش) وقتلت منهم 16 شخصاً.

Leave a Reply

Your email address will not be published.