Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

محكمة سودانية تشرع الثلاثاء في محاكمة طالب اتهم بقتل شرطي

الخرطوم 8 أغسطس 2016 – تبدأ محكمة سودانية في العاصمة الخرطوم، الثلاثاء، محاكمة طالب بجامعة الخرطوم من منسوبي حزب المؤتمر السوداني المعارض يواجه اتهاما بقتل شرطي أثناء الاحتجاجات التي اندلعت في أبريل الماضي.

عاصم عمر يواجه اتهاما تحت المادة (130) القتل العمد في مقتل شرطي حرقا خلال احتجاجات جامعة الخرطوم
عاصم عمر يواجه اتهاما تحت المادة (130) القتل العمد في مقتل شرطي حرقا خلال احتجاجات جامعة الخرطوم
وشهدت جامعة الخرطوم مواجهات عنيفة بين الطلاب والشرطة ابريل الماضي، بعد أنباء عن اتجاه لنقل بعض كليات الجامعة العريقة من موقعها الحالي الى ضاحية سوبا جنوبي الخرطوم، وهو ما نفاه مجلس الوزراء السوداني.

وتنظر محكمة جنايات الخرطوم شمال، يوم الثلاثاء، في قضية الطالب بجامعة الخرطوم عاصم عمر، عضو مؤتمر الطلاب المستقلين الذراع الطلابي لحزب المؤتمر السوداني لاتهامه بقتل أحد عناصر الشرطة خلال مواجهات أحداث الجامعة في أبريل الماضي.

واعتقلت سلطات جهاز الأمن عاصم عمر عقب أحداث الجامعة، قبل ان يتم تحويله للنيابة وتوجيه تهمة القتل العمد له، ويدرس الطالب المتهم بجامعة الخرطوم المستوى الأول.

ودونت الشرطة في مواجهته بلاغ بالقسم الشمالي الخرطوم تحت المادة 130 من القانون الجنائي على خلفية احداث جامعة الخرطوم والتي على أثرها أصيب النظامي بقذيفة (ملتوف) ألحقت به جراحا متفاوتة على وجهه وأجزاءا من جسده، لينقل بعدها الى المستشفى لتلقي العلاج لكنه لقي حتفه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.