Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(الوطني) بولاية الجزيرة يسمي بديلا لنائب رئيس الحزب المستقيل

ود مدني 21 أبريل 2016 ـ سمى المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني بولاية الجزيرة ـ وسط السودان ـ الخميس، إختيار تاي الله أحمد فضل الله نائبا لرئيس الحزب بالولاية، وذلك بعد موافقة المكتب القيادي على استقالة عبد القادر خورشيد.

استقبال رسمي وشعبي لوالي الجزيرة الجديد محمد طاهر إيلا بود مدني ـ 8 يونيو 2015
استقبال رسمي وشعبي لوالي الجزيرة الجديد محمد طاهر إيلا بود مدني ـ 8 يونيو 2015
وتفاقمت الخلافات بأروقة حزب المؤتمر الوطني في ولاية الجزيرة، ما اضطر نائب رئيس الحزب للاستقالة من منصبه متعللا بتعذر التنسيق بينه ورئيس الحزب (الوالي).

ويتهم عدد من نواب المجلس التشريعي الوالي بارتكاب تجاوزات في قانون الحكم المحلي بتهميشه للمعتمدين وحقوق المحليات في التنمية وتنفيذ سياسة الخزينة الموحدة بطريقة ركزت كل الصلاحيات في يده.

وأكد رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بحزب المؤتمر الوطني بالولاية نيازي محمد إبراهيم، إن الاجتماع استمع لتنوير من رئيس الحزب، والي الجزيرة محمد طاهر إيلا حول “نداء الجزيرة للتنمية والخدمات”، وتكوين مجلس إدارة مشروع الجزيرة والخطة التأشيرية للموسم الجديد والنجاحات التي تحققت في إنتاج القمح في هذا الموسم.

وقال نيازي “الاجتماع كان قمة في التعاطي مع الأجندة المطروحة بصورة حية وعلمية ومتعمقة جسدت الخبرات التراكمية لأعضاء المكتب القيادي تجاه قضايا الوطن والمواطن والحزب حيث رسم خارطة طريق واضحة المعالم للإدارة في المرحلة المقبلة يعود خيرها على أهل الولاية والوطن”.

وخلال فبراير من هذا العام فصل المؤتمر الوطني بولاية الجزيرة 6 من قياداته، إثر حملات مناهضة يقودها معارضون من داخل الحزب للوالي إيلا، وبرر الحزب القرار وقتها للغياب المستمر وعدم تواجد الأعضاء الصادرة بحقهم القرارات في الولاية.

وتولى محمد طاهر إيلا منصب الوالي بالجزيرة في يونيو 2015، بعد تعيينه من الرئيس عمر البشير، الذي قرر ترحيل الرجل من ولاية البحر الأحمر في شرق البلاد بعد أن حكمها لسنوات عديدة، لم تخلو ايضا من خلافات في أروقة الحزب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.