Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وكالة السودان للأنباء: رداءة خدمة الإنترنت وراء تعطل الموقع

الخرطوم 4 أبريل 2016 ـ بررت وكالة السودان للأنباء، تعطل موقعها وانقطاعه المتكرر خلال الأيام السابقة عن الخدمة، بسبب تذبذب خدمة الإنترنت في المنطقة التي يقع فيها المقر الرئيسي للوكالة بقلب العاصمة السودانية.

وكالة (سونا) احدى أعرق وكالات الأنباء بالمنطقة
وكالة (سونا) احدى أعرق وكالات الأنباء بالمنطقة
ومنذ بداية الأسبوع الحالي عانى موقع “سونا” من انقطاع كلي، بينما بدأ يعود إلى الخدمة خلال فترات متقطعة منذ يوم الخميس.

وقال عاملون في الوكالة لـ “سودان تربيون”، الأسبوع الماضي، إن موقع “سونا” يعاني من صعوبات تجعل استمراره صعبا من دون الدخول في تفاصيل.

وقالت الوكالة الرسمية، في تعميم صحفي، الإثنين، إن تعرض الموقع الإلكتروني لانقطاع متكرر خلال الأيام الفائتة يعود لتذبذب خدمة الإنترنت في المنطقة التي يقع فيها المقر الرئيسي للوكالة، الأمر الذي أشارت إليه بعض وسائل الإعلام الداخلية والخارجية.

ووفقاً للتعميم فانه “على إثر هذا التقطع المتكرر الأسبوع الماضي تلقت الوكالة مئات الاتصالات من وسائل الإعلام والبعثات الدبلوماسية في الداخل والخارج”.

وأضافت الوكالة أنها ظلت على تواصل مستمر مع شركة الاتصالات لمعالجة هذا الخلل الفني، وتابعت وقد “بذلت الشركة جهدا مقدرا أحدث تحسنا نسبيا في الخدمة وما زالت الشركة تواصل مساعيها لتجويده”.

وفي يوليو الماضي تعرض موقع وكالة السودان على الانترنت لقطع الخدمة من احدى شركات الاتصالات السودانية، بسبب مديونيات ضخمة مرحلة منذ عدة سنوات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.