Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وفد من مفوضية اللاجئين الأممية يبحث في الخرطوم دعم اللاجئين السوريين

الخرطوم 3 أبريل 2016- تستعد الحكومة السودانية لاستقبال فريق دولي يمثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث كيفية تقديم الدعم لأكثر من مائة آلف لاجئ سوري فروا إلى السودان مؤخراً هربا من المعارك الدامية التي تشهدها غالب المدن السورية.

المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية السفير علي الصادق
المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية السفير علي الصادق
ونقل وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، الأسبوع الماضي للمشاركين في اجتماع رفيع المستوى خصص لدعم اللاجئين السوريين بالعاصمة السويسرية جنيف، أن السودان يستضيف نحو 106 آلاف لاجئ سوري على أراضيه ضمن مليوني لاجئي من دول الجوار الأخرى، ويقدم لهم خدمات الصحة والتعليم مجانا.

وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية السودانية، على الصادق، فى تصريحات للصحفيين، الأحد، إن غندور أبلغ المفوض السامى لشؤون اللاجئين خلال لقاء مشترك أن عدد اللاجئين السوريين فى السودان مرشح للزيادة خاصة فى ظل عدم وجود تسوية حتى الآن للأزمة السورية.

وتناول اللقاء بحسب الصادق، المساعدات التى يمكن للمفوضية أن تقدمها للسوريين الذين تعاملهم الخرطوم باعتبارهم مواطنيين وتقدم لهم الخدمات الصحية والتعليمية أسوة بالمواطن السودانى.

وأشار إلى موافقة المفوض السامي التابع للأمم المتحدة لبحث آلية تمكن المفوضية من تقديم المساعدات اللازمة للمواطنيين السورين فى السودان من خلال وفد يصل الخرطوم قريباً لإجراء المشاورات مع الأطراف ذات الصلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.