Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير خارجية السودان يبدأ جولة أوروبية ثانية تشمل ألمانيا وبولندا

الخرطوم 14 مارس 2016 ـ بدأ وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، مساء الإثنين، جولة أوروبية ثانية تبدأ بزيارة رسمية الى ألمانيا، وتعقبها زيارة الى بولندا، يعقد خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين في البلدين.

غندور يلتقي فريدريكا موغيريني الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية  ببروكسل
غندور يلتقي فريدريكا موغيريني الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية ببروكسل
وأفادت وزارة الخارجية في وقت سابق أن غندور سيبتدر جولة أوروبية جديدة منتصف مارس الحالي، تشمل ألمانيا، بولندا، وسويسرا، لبحث ملفات الهجرة غير الشرعية واللاجئين السوريين، بعد أن أجرى محادثات منتصف فبراير الماضي مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي ببروكسل حول قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وقال غندور لوكالة السودان للأنباء، إنه سيعقد لقاءات في ألمانيا يستهلها بإجراء مباحثات مع وزير الخارجية الى جانب عدد من الوزراء الآخرين والبرلمانين ثم يزور بولندا حيث يلتقي وزير الخارجية وقبل ذلك رئيس الجمهورية البولندية.

وأوضح وزير الخارجية أن الزيارة تأتي في إطار إنفتاح السودان على الدول الأوروبية.

وأشار الى أن أهم نتائج زيارته السابقة الى أوروبا هي فتح قنوات الاتصال المباشر مع الاتحاد الأوروبي والاتفاق على استراتيجية جديدة للتعامل بين السودان والاتحاد الأوروبي، خاصة فيما يتعلق بقضايا الهجرة وكذلك العمل على دعم السودان في بعض القضايا التي تهمه وعلى رأسها قضية الديون والانضمام الي منظمة التجارة الدولية.

وتشير “سودان تربيون” إلى أن غندور لم يتطرق في تصريحاته للوكالة الرسمية، لزيارة سويسرا التي كانت مدرجة ضمن برنامج جولته الأوروبية الثانية، بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة لبحث موضوع اللاجئين السوريين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.