Wednesday , 28 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخلافات تعصف باتحاد الصحفيين السودانيين المحسوب على الحزب الحاكم

الخرطوم 19 فبراير 2016 ـ عصفت خلافات حادة باتحاد الصحفيين السودانيين المحسوب على حزب المؤتمر الوطني الحاكم، وقال المكتب التنفيذي للاتحاد، إنه سيقاضي أحد أعضائه بعد اتهامات بالفساد وجهها لقادة اتحاد الصحافيين.

مقر اتحاد الصحفيين السودانيين بالخرطوم
مقر اتحاد الصحفيين السودانيين بالخرطوم
وأكد بيان أصدره المكتب التنفيذي، مساء الجمعة، أن التقاضي سيشمل أيضا صحيفة “الصيحة” في أعقاب نشرها إفادات لعضو المجلس العام للاتحاد رحاب طه محمد أحمد.

واتهم رحاب وهو رئيس تحرير صحيفة “الوفاق” رئيس اتحاد الصحفيين الصادق الرزيقي والأمين العام للاتحاد صلاح عمر الشيخ بإرتكاب تجاوزات مالية عبر تصديق نثريات سفر غير مستحقة.

وقال بيان اتحاد الصحفيين إن ما أثير عبر الصحيفة من إتهامات بفساد مالي داخل الاتحاد، حدا بالمكتب التنفيذي إلى عقد اجتماع لمناقشته في أكتوبر 2015 بحضور عضو المكتب التنفيذي ـ وقتها ـ رحاب طه وتأكد بعد النقاش بطلان الاتهام وصحة الإجراءات واعتذر رحاب في ذات الاجتماع.

وأضاف أن رحاب طه عاد لإثارة الأمر مرة أخرى في اجتماع المجلس العام، الخميس الماضي، عقب إجازة تعديلات أطاحت برحاب من الأمانة الاجتماعية، وكلفته برئاسة لجنة تطوير المهنة.

وكان رحاب قد أبلغ “الصيحة” بأن إثارته للتجاوزات المالية تسببت في حياكة مؤامرة ضده كانت نتيجتها الإطاحة به خارج المكتب التنفيذي.

وأوضح البيان أن نشر ما تم تداوله في الاجتماع عبر صحيفة “الصيحة” يتنافى ولوائح الاتحاد. وتابع “عليه فإن المكتب التنفيذي في اجتماعه الطارئ مساء الجمعة قرر بالإجماع إتخاذ إجراءات قانونية ولائحية تجاه رحاب طه لمخالفته اللوائح واتهاماته للاتحاد بالفساد”.

وأكد الاجتماع أيضا اتخاذ إجراءات قانونية تجاه “الصيحة” للنشر الضار وإشانة السمعة وعدم إلتزامها بالمهنية المتمثل في عدم نشر إفادة الأمين العام للاتحاد التي أبلغها لرئيس تحرير الصحيفة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.